5 خطوات لتحصلي على بطن مسطحة

تنزعج السيدات وخصوصاً الأمهات من دهون البطن التي تتراكم بسبب إهمال الإهتام بنفسها أو لأسباب صحية معينة. إقرأي هذه النصيحة من موقع أطيب طبخة خلال 5 دقائق فقط لتتعرفي على أسهل خطوات لإزالتها بدون جهد إضافي.

ias

1- الملح:

يحتوي الملح على كمية صوديوم تؤدي الى احتباس الماء في منطقة البطن، مما يصعب عليها هضم الدهون والطعام بشكل سليم. كما ويشجع الصوديوم المعدة على تناول كمية كبيرة من الطعام، أي يسبب اللا شبع!

2- التوتر:

إذا كنت من السيدات اللواتي يعانين من التوتر، فأنت بالتأكدي ستجدين صعوبة في التخلص من البطن، لأن التوتر يفرز مادة تسمى بالكورتيزول التي تشجع على تخزين الدهون في بطنك. حرري نفستك وجسدك بالرياضة، اليوغا، التسوق أو أي حركة قد تخفف عنك الضغط.!

3- الماء:

تصحّ دائماً المقولة التي تشجع على تناول أقله ليتران من الماء يومياً، وذلك نسبة الى أن الماء خال من السعرات الحرارية. كلما ارتفعت كمية الماء يومياً، كلما زادت نسبة حرقة الدهون في الجسد وخصوصاً المعدة. تعرفي على أهمية الماء من خلال الصغط هنا!

4- الأكلات الغنية بالألياف:

تناولي يومياً وجبتنين غنيتين بالألياف لتخففي من نسبة الإمساك التي قد تحلّ بالمعدة. أكثري من تناول الخضار والفاكعة الغنية بالألياف مثل التفاح بالقشر، الفاصولياء وغيرها…

5- النوم:

تنشغل ربات المنزل بالأولاد طوال النهار، لكن الليل الطويل أمامها للراحة. عليك بالنوم من 6 ساعات الى 8 ساعات يومياً لتشغلي خلايا تقليص منظقة الخصر بتجديد الخلايا وحرق الدهون!


مواضيع ذات صلة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية