مواضيع لا يجب أبدًا التكلم بها حول مائدة الطعام!

عند الجلوس لتناول وجبة مع العائلة أو الأصدقاء، من المهم جدًا القيام بمحادثاتٍ ممتعة من شأنها أن تفرح الأجواء. لذلك، هناك بعض المواضيع التي يجب تفاديها لضمان وقتًا ممتعًا للجميع. فلا تريدين قطع شهية أحد أو افتعال مشاكل وجدالات تفسد العزومة. إليك من أطيب طبخة لائحة بأسوأ مواضيع المحادثات التي يجب تجنّبها حول مائدة الطعام.

ias

1- المشاكل الطبية

التكلم عن المشاكل الصحية وخاصةً إذا كانت تحتوي على التفاصيل المزعجة مثل العمليات الجراحية والإفرازات قد تقطع شهية الكثير من الناس. من الأفضل ترك هذا الموضوع لوقتٍ آخر، إلا إذا كنت تشاركين وجبة الطعام مع أطباء وممرضات!

2- السياسة

تشكّل السياسة مصدر جدالٍ بين الأشخاص مهما تطابقت الآراء. هناك دائمًا مجالاً للإختلاف وغالبًا ما يؤدي ذلك إلى شجاراتٍ وخاصةً بين الرجال. تفادي هذا الموضوع قدر الإمكان وحاولي الإنتقال إلى حديثٍ آخر.

3- المشاكل الشخصية 

من المهم جدًا احترام خصوصية الآخر وعدم التوجه بأسئلةٍ شخصية أمام الجميع وإحراج الشخص. ومن أبرز الأسئلة التي يجب تفاديها هي الأحوال العاطفية والمادية والصحية إذا كانت سيئة. من غير اللائق أن تسألي أحدًا لماذا ليس لديهم شريك حتى الآن. وإذا كان أحد المعازيم يمّر بمشاكل مادية، لا يجب تذكيرهم بالموضوع أمام عائلاتهم أو أصدقائهم. ولا تتكلمي أنت عن مشاكلك الخاصة التي قد تعكّر مزاجك والأجواء عامةً.

إليك أيضًا إتيكيت الطاولة والأخطاء التي يجب تجنّبها.


مواضيع ذات صلة

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

انواع المربى أشهر الوصفات

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية