كيف نتجنب التشققات على وجه التشيز كيك المخبوز

يعدّ التشيز كيك من أكثر الحلويات المحببة لدى الصغار والكبار بسبب قوامها الطري وطعمها اللذيذ بنكهات مختلفة مثل التشيز كيك بالكرز ، بالفراولة أو التوت. ويعدّ تحضير التشيز كيك المخبوز من الحلويات التي تحتاج الى العناية والقواعد لتحصلي على حلى مثالي.

ias

قد تقعين في الكثير من الأخطاء التي تؤدي الى مشاكل في مذاق أو سطح التشيز كيك. إليك أبرز النصائح التي تساعدك على سطح تشيز كيك أملس ومثالي.

• ضعي قالب التشيز كيك في الدرجة السفلى من أدراج الفرن ومن الأفضل أن تكون حرارة الفرن منخفضة الى متوسطة. اذ تؤدي درجة الحرارة المرتفعة والمباشرة الى ظهور التشققات على سطح التشيز كيك.

• لا تخرجي قالب التشيز كيك من الفرن مباشرةً، بل اطفئي الفرن واتركي بابه مفتوحاً حتى يبرد التشيز كيك بالكامل.

• بما أن التشيز كيك يحتاج الى حرارة منخفضة، من الأفضل أن تقومي بخبزه في الحمّام المائي، اذ عند غليان المياه وتبخّرها يساعد ذلك على خبزه ببطئ من الداخل والخارج دون إحداث تشققات على وجهه أو هبوطه.

• من الأفضل أن تكون المكونات اللينة المستعملة كالزبدة و الجبنة بدرجة حرارة الغرفة قبل إضافتها الى المكونات الأخرى وخلطها. عند اضافتها وهي لا تزال باردة سيؤدي ذلك الى ظهور كتل ودخول كرات هوائية الى الخليط وبالتالي التأثير عليها خلال مرحلة الخبز وعدم تماسكها.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية