4 أخطاء شائعة نرتكبها جميعاً أثناء الفطور

لسنا بحاجة لإخبارك عن أهمية تناول وجبة الفطور، كبداية صحية مفعمة بالطاقة ليومكِ الحافل… ولكنّ الحرص على تناول هذه الوجبة وحده لا يكفي، بل من الضروري أن تنتبهي أيضاً إلى حسن إختياراتكِ، وذلك بعيداً من الأخطاء الشائعة التالية:


ias

عدم إختيار نوع الكربوهيدرات الصحيح:

 لا شكّ بأنّ الكربوهيدرات عنصر أساسي في وجبة فطوركِ، ولكن ذلك لا يعني أن تقومي بإختيارها عشوائياً. فلإستمداد الطاقة بشكل فعّال وسليم، والشعور بالشبع لوقت أطول، وللإستفادة من العناصر الغذائية المهمة، إحرصي على إختيار مصادر الكربوهيدرات الغنية بالألياف، وعلى رأسها منتجات الحبوب الكاملة على أنواعها. إن كنتِ لا تحبذين تناول الخبز، بإمكانكِ مثلاً اللجوء إلى طبق من رقائق الحبوب الكاملة من نيستله فيتنس، مع كوب من الحليب القليل أو خالي الدسم.

تحلية المشروبات الصباحية بالسكر:

كوب من الشاي أو القهوة صباحاً قد يشعركِ بالإنتعاش لإستجماع طاقتكِ، ولكنكِ على الأرجج ترتكبين خطأً كبيراً عند احتساء هذه المشروبات، وذلك عند إضافة السكر إليها. حاولي الإعتياد على طعمها من دون سكر، أو الجئي إلى بدائل صحية قليلة السعرات الحرارية.

التركيز على "مجموعة طعام" واحدة فقط:

قد تظنين أنكِ بتناولكِ الفاكهة فقط على الفطور، أو الإكتفاء برقائق الحبوب مثلاً تمنحين جسمكِ المواد الغذائية المطلوبة وتوفّرين على نفسكِ استهلاك بعض السعرات الحرارية الإضافية، ولكنكِ مخطئة للغاية! فوجبة الفطور الصحية هي تلك المتنوّعة والتي تحتوي على الكربوهيدرات بالأخص تحت شكل حبوب كاملة، البروتينات، أحد منتجات الحليب وحصّة من الفاكهة والخضار.

عدم شرب الماء:

من المستبعد أن تستيقظي ليلاً لشرب الماء بكمية وافرة، وبالتالي، فإن جسمكِ إجمالاً ما يحتاجه في الصباح الباكر عند الإستيقاظ. ولعل الأكثرية تقع ضحية الخطأ الشائع في هذا الخصوص وتنسى شرب كوبين من الماء قبل الفطور. فحتّى لو لم تشعري بالعطش، لا تنسي تزويد جسمكِ بالماء الذي يحتاجه.

في المرّة المقبلة التي تقومين بها بتحضير الفطور لكِ ولعائلتكِ، خذي في الإعتبار هذه الأخطاء الشائعة، واعملي على تفاديها لبدء يومكِ بشكل صحي.

مضدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية