تجنبي هذه الاخطاء الشائعة خلال الرجيم

من الضروري أن يترافق الدايت دائماً مع نظام صحي وسليم، فاتباع جدول معين للمأكولات اليومية لا يكفي إلًا عندما يتصاحب مع عادات سليمة تتبيعينها. إليك من أطيب طبخة الأخطاء الشائعة التي عليك تجنبها اثناء اتباع نظام رجيم.

ias

1- الحمية القاسية
ستخسرك الحمية القاسية الوزن بسرعة ولكنها ستجعلك تكتسبينه من جديد بسرعة ايضاً. فعندما تحرمين نفسك من الاكل ستنهكين عملية الايض لديك التي ستبطؤ جداً ما سيجعل اكتسابك للوزن من جديد اسرع. ننصحك باتباع تظام حمية بطيء ولكن ثابت ليتخلص جسمك من الدهون الزائدة بشكل فعال.

2- تسجيل الاكل الذي تتناولينه
من المهم والاساسي دائماً الانتباه إلى ما تتناولينه من مأكولات خلال النهار عبر تسجيلها، تجنبي تناول النقشرات والقضمة الاخيرة مثلاً من طعام ابنك، وإن فعلت سجلي هذه الامور لتستطيعي متباعة جدول مأكولاتك وتعديل الحصص في ما يلي.

3- عدم تناول الفطور
يعتبر الفطور الوجبة الاساسية في اليوم، لا تهمليها ابداً لأنها ستمنحك الطاقة وتجعلك تتناولين باقي الوجبات بانتظام من دون اي اضافات او نقرشات.

4- تناول الطعام عند الغضب
تجنبي تناول الطعام خلال الانفعالات العاطفية وخاصة في حال الغضب، فمشاعر التوتر، الغضب والملل ستدفعك لتناول الاكل من دون اي وعي.

5- التركيز على الميزان
من الطبيعي أن تلاحقي وزنك على الميزان ولكن لا تجعلي هذا الموضوع هوسك إذ إن وزن الفرد يتأثر بعوامل كثيرة منها تركبية الجسم فبالتالي ليس من الضروري أن تترافق خسارة الوزن مع أرقام منخفضة على الميزان.

إليك ايضاً من أطيب طبخة رجيم الزبادي والنسكافيه و الطرق لخسارة الوزن مع الخيار.


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية