لهذا السبب، فاتورة السوبرماركت مرتفعة أكثر مما توقعت!

كم مرة ذهبت إلى السوبرماركت لشراء حاجات المطبخ والمنزل، وتفاجأت بالرقم الكبير الذي يظهر على الفاتورة؟ إذا كنت تواجهين غالبًا هذا الموقف، عليك إعادة النظر بالطريقة التي تعتمدينها في شراء الأغراض. تعرفي مع أطيب طبخة على أهم العوامل التي تدفعك إلى دفع مبالغ طائلة في السوبرماركت.

ias
  • لا تحضرين قائمة طعامٍ أسبوعية. بالتالي، تهبين إلى السوبرماركت من دون لائحة مشتريات محددة فتبتاعين أغراض لست بحاجةٍ إليها.
  • لا تنتبهين إلى العروضات على المكونات الأساسية. لاحظي ما هي المأكولات والمكونات التي تستخدمينها بكثرة. في المرة المقبلة التي تذهبين فيها إلى السوبرماركت، ابحثي جيدًا إذا كان هناك عروضات أو تخفيضات على هذه الأطعمة.
  • تستهلكين اللحوم بكثرة. البروتينات أساسية لنظامٍ غذائيٍ سليمٍ، لكنك لست بحاجةٍ لتناول اللحوم يوميًا. خففي استهلاك اللحوم وإليك أشهى الأطباق النباتية التي تشعرك بالشبع.
  • تحضرين طبقًا جديدًا يوميًا. تحرص كل سيدة على الإهتمام بعائلتها، لكن ذلك لا يعني أن تطبخي طبقًا مختلقًا كل يوم. يدفعك ذلك إلى شراء مكونات أكثر وهدر أطعمة أخرى إذا لم تستخميها أكثر من مرة.
  • لا تعرفين مواسم الخضار والفاكهة. يختلف سعر الخضار والفاكهة من فصلٍ إلى آخر، لذلك لا تشتري المأكولات خارج مواسمها إذا لم تكوني فعلاً بحاجةٍ إليها.
  • تقعين في فخ العروضات غير الضرورية. يضع السوبرماركت مجموعة من العروضات على المدخل لجذب المستهلك أكثر. لكن في الحقيقة لا تحتاجين إلى معظم هذه الأغراض فتزيد مصروفك.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: حيلة لاستضافة عزومات فاخرة بدون تكاليف!


مواضيع ذات صلة

أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات

البشملة بين الفوائد والأضرار

لماذا يجب نقع المانجو قبل الأكل؟

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

وجبات رئيسية من دول عربية تتقن فن الطهي

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أشهر الأطباق الايطالية بأسرارها وطرق تحضيرها

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أطعمة تحتوي كميات كبيرة من المواد البلاستيكية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية