أدوات يجب عليك استبدالها بشكل دوري في المطبخ تعرفي عليها

بعض الادوات في المطبخ قد تبدو لك بحالة جيدة الا انها في واقع الحال لا تكون صالحة للاستخدام لوقتٍ طويل. تعرفي على الادوات التي تستخدمينها في المطبخ والتي عليك استبدالها بأسرع وقت.

ias

المبشرة:

لتحضير قشر الليمون الحامض المبشور للكيك، او الجبن المبشور للبيتزا تستخدمين المبشرة بشكل كبير في مطبخك. وفي كل مرة عند استخدامها تحتاجين لمبشرة حادة للحصول على النتيجة التي ترغبين بها. الا ان هذه الاخيرة لن تبقى حادة دائماً خصوصاً اذا كنت تستخدمينها بشكل كبير لذا عليك استبدالها كل سنة تقريباً.

الواح التقطيع:

سواء كانت بلاستيكية ام خشبية، يجب ان تكون الواح التقطيع في قائمة الادوات المستبدلة سنوياً. اذ انه وعلى الرغم من ان الصابون يساعد على تطهير الواح التقطيع، الا ان السكاكين الحادة تخلق شقوق عميقة في الالواح مما يساعد على نمو البكتيريا فيها، لذا عليك استبدالها كل سنة او حتى ستة اشهر. من الافضل لك استخدام الواح تقطيع مختلفة للحوم النيئة والخضروات. اقرئي من موقعنا ايضاً لماذا لا يجب عليك غسل لوحة تقطيع الخضروات بسائل الجلي؟

حاويات التخزين البلاستيكية:

حتى ولو كانت حاويات التخزين البلاستيكية الخاصة بك آمنة ولا تحتوي على مواد ضارة، لا يمكنك تفادي بقايا الزيت والروائح فيها. عندما تقررين استبدال هذه الحاويات البلاستيكية من الافضل استبدالها بالحاويات الزجاجية التي تعتبر اكثر اماناً.

الملاعق الخشبية:

جراء الحرارة القوية تتعرض الملاعق الخشبية لشقوق ولتغير لونها مع الوقت. هذا الامر ان دلّ على شيء فهو ان هذه الملاعق غير صالحة للاستخدام، حيث ان احتمال نمو البكتيريا داخل هذه الشقوق قد يعرضك للخطر انت وعائلتك لذا احرصي على استبدالها كل سنة. تعرفي من موقعنا على طريقة تنظيف الملاعق الخشبية.


مواضيع ذات صلة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية