أدوية لا تتماشى إطلاقاً مع هذه الأطعمة!

عند التعامل مع كلّ ما هو مركّب كيميائياً، من المهمّ توخّي الحذر واتباع التعليمات بحذافيرها، وذلك لتفادي حصول أي تفاعل قد تكون عواقبه وخيمة… جئناكِ بمزيج مضرّ من نوع آخر، عليك الإنتباه له عند تناول الطعام، فيما تخضعين لعلاج معين بالدواء!

ias

أدوية لا تتماشى إطلاقاً مع هذه الأطعمة!

– الكافيين: إحذري إستهلاك أي مشروب يحتوي على الكافيين عند تناول الأدوية التي تعالج الأمراض التنفسية مثل الـtheophylline والـalbuterol ، وذلك لإحتمال تعرضك للتسمم وتحفيز الجهاز العصبي لديكِ بشكل مفرط، وما يسببه من قلق وإنزعاج.

– الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم: لا تتناولي الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مع الأدوية الخافضة للضغط مثل الـ aptopril ،enalapril والـramipril وذلك لأن المزيج هذا يسبب زيادة مستويات البوتاسيوم في الدم، مما قد يؤدي إلى عدم انتظام في ضربات القلب وضيق في التنفس.

– عرق السوس: تفادي مزج الأدوية المخصصة لعدم انتظام نبضات القلب مثل الـdigoxin مع أي من منتجات عرق السوق، فالتفاعل هذا يمكن أن يسبب اضطراب في ضربات القلب أو حتى سكتة قلبية.

– الأطعمة المسيلة للدم: لتفادي خطر النزيف، إبتعدي عن بعض أنواع الأطعمة مثل التوت البري، الثوم، الزنجبيل، وبعض البهارات كالفلفل الأحمر، القرفة والكركم، خلال اتباع علاج بواسطة دواء مسيل للدم مثل الـwarfarin.

– المشروبات الغازية: إبتعدي كلياً عن استهلاك المشروبات الغازية على أنواعها عند تناول الأدوية المسكنة مثل الـibuprofen تحت الأسماء التجارية Advil ،Genpril ،Proprinal، وغيرها، وذلك لأنّها تزيد من إمتصاص الجسم للدواء وإرتفاع نسبته في الدم، وبالتالي إحتمال التعرّض للتسمم والتسبب بضرر للكليتين.

شاركي هذه اللائحة مع صديقاتكِ لنشر التوعية حول أضرار المزج ما بين هذه الأدوية والأطعمة الشائعة!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية