تعانين من حرقة في المعدة؟ تجنبي هذه المأكولات!

تعتبر مشكلة حرقة المعدة من المشاكل المشتركة والشائعة التي يعاني منها كثيرون لأسباب عديدة منها مأكولات نتناولها يوميا تسبب الحموضة والانزعاج في المعدة.

ias

البصل والثوم:

يحتوي البصل والثوم على الفركتوز الذي يمكن أن يكون مصدرا للغازات عند البعض مع انتفاخ البطن، كما أن البعض يعاني من أعراض أخرى مثل عدم تحمل رائحة البصل والثوم مما يسبب الغثيان ويمنعهم من تناول الطعام. استبدليها اذا بالبصل الأخضر أو بالكراث لمذاق ونكهة مشابهة ولذيذة وتجنبي أي انزعاج في المعدة.

المشروبات الغازية:

ان استهلاك المشروبات الغازية يحفز على زيادة الحموضة في المعدة وبسبب احتوائها على مادة البيكربونات ستواجهين مشاكل في الهضم خاصة عند تناول المشروبات الغازية الخاصة بالحمية التي تزيد حموضة المعدة أكثر من تلك العادية.

عصير البرتقال والليموناضة:

يحتوي عصير البرتقال والليموناضة على الأحماض التي تسبب الحرقة في المعدة خاصة اذا كانت فارغة لذا قللي من الكمية اذا كنت تشعرين بالانزعاج عند تناولها

الطماطم:

يؤدي تناول الطماطم الى زيادة انتاج حمض المعدة عند تناوله أو عند تناول أي منتج من منتجات الطماطم مثل معجون الطماطم، الشوربة والعصير. فاذا كنت ممن يعانون من الحموضة عند تناول أي منتج من الطماطم تجنبي البيتزا والمعكرونة بالأخص لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تزيد من الحموضة.

البهارات:

من أكثر مسببات حرقة المعدة هي التوابل والبهارات خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من معدة حساسة أو غير المعتادين على التوابل في مأكولاتهم.


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية