لا يتناول طفلك طعامه؟ اليك الأسباب والحل

هل يرفض طفلك تناول طعامه في المنزل وفي المدرسة؟ هل جربت جميع الوسائل لدفعه الى تناول طعامه ولم تنجح؟ اكتشفي من موقعنا اسباب عدم تناول طفلك طعامه والحلول المطروحة في هذا المجال.

ias

اسباب عدم تناول طفلك طعامه:

عندما يشعر طفلك بالضغط فإن احتمال أن يتناول طعامه سيقّل بنسبة كبيرة اضافةً الى انه لن يستمتع بوجباته وبوقته أبداً. من الاسباب التي قد تدفع طفلك الى رفض الطعام أيضاً أنه بكل بساطة غير جائع، أو في حال كان مشتت الذهن، أو اذا كانت كمية الطعام أمامه كبيرة. التعب أيضاً يمكن أن يقلل من شهية طفلك ويجعله يرفض الطعام.

ما هي الحلول لدفع طفلك الى تناول طعامه مجدداً:

كل سبب من الاسباب السابقة يحتاج الى حل للوصول الى النتيجة المرجوّة. اولاً، اسمحي لطفلك أن يأكل بنفسه وذلك على وتيرته الخاصة في الوجبات، وقدمي له الكثير من الأطعمة المتنوعة الصحية بكميات قليلة، واجعليه مسؤولاً عن القرار باختيار الأنواع والكميات أيضاً. ثانياً، حاولي الابتعاد عن طفلك قدر المستطاع للسماح له بالاستمتاع بالوجبات واسترخي انت بدورك. ثالثاً، ان شهية الأطفال الصغار يمكن أن تكون غير متوقعة ويمكن أن تكون غير منتظمة أيضاً، لذلك عليك أن تعرفي انه في بعض الأحيان يمكن أن يكون طفلك غير جائع عند تقديم الطعام له لذلك عليك تركه الى حين يطلب منك هو ان تقدمي الطعام له. رابعاً، لتعرفي اذا كانت الكمية التي تقدميها لاطفالك كبيرة، قومي بتخفيض الحصة الى النصف تقريباً مع الحرص على ان تكون الكمية كاملة ومتوازنة وبعدها راقبي اذا كان طفلك سوف يُقبل على تناول الطعام حينها. خامساً، تنظيم المأكولات عبر تقديم الوجبات الخفيفة المتنوعة والمغذية في الوقت نفسه لأطفالك خلال النهار الواحد.


مواضيع ذات صلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل للبهارات مدة صلاحية ومتى نرميها؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أطعمة تحتوي كميات كبيرة من المواد البلاستيكية

أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

أشهر الأطباق الايطالية بأسرارها وطرق تحضيرها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية