نصائح وحيل لعجينة ايكلير ناجحة!

يعتبر الاكلير من الحلويات الفرنسية الشهيرة التي تحتاج الى الدقة والقواعد لتكون ناجحة. وهي من أشهى الحلويات المحببة لدى الكبار والصغار بسبب قوامها الرطب والخفيف وطبقة الشوكولاته الغنية على سطحها لتجعلها مثالية ولذيذة. عند تحضير عجينة الاكلير التزمي بالوصفة و بالنصائح التالية وقومي بحشوها بـالكريم باتيسيير الشهية لتقدميها باردة مع المشروبات التي تفضلينها.

ias

• عند تحضير المكونات، قطعي كمية الزبدة المطلوبة الى مكعبات صغيرة ومتساوية لتسمحي بذوبانها بوقت قليل لأن تعرّض الزبدة للكثير من الحرارة المرتفعة يؤدي الى تبخّر السوائل الموجودة فيها، الأمر الذي يؤثر على قوام عجينة الاكلير ويسبب جفافها.

• قبل اضافة عدد حبات البيض المطلوب، احرصي على أن يكون خليط الدقيق الساخن قد أصبح بدرجة حرارة الغرفة لتفادي عملية طهي البيض والتأثير على قوام ومذاق المزيج.

• لا تضيفي حبات البيض دفعةواحدة، بل أضيفي كل واحدة ثم قلّبي المزيج جيّداً حتى تتداخل المكونات مع بعضها. كرّري العملية حتى اضافة الكمية بالكامل.

• خلال خبز عجينة الاكلير، يقوم البعض بتفقدها اذا نضجت من خلال تمرير سكين فيها أو الاكثار من الضغط عليها لتفقد قوامها ثم اعادته الى الفرن لمدة 5 الى 10 دقائق. هذه الطريقة خاطئة جدّاً وتؤدي الى جفاف العجينة وتلفها.

• عند خفق المكونات، ابدئي بتشغيل الخفاقة الكهربائية على سرعة خفيفة لأن دخول الكثير من فقاعات الهواء يؤدي الى تكسر العجين عند الخبز وتكسّرها.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية