أطعمة تؤثر سلباً على أداء أولادك في المدرسة، تجنبيها!

بالرغم من أن تناول الطعام يعتبر أمرً حيوياً للأداء السليم، فإن العديد من الأطعمة يمكن أن تعيق في الواقع قدرة الأطفال وقد تؤثر سلباً على أدائهم. اكتشفي ما هي هذه الأطعمة وتجنبيها لتضمني أداء سليم لأطفالك.

ias

أطعمة قد تؤثر سلباً على أولادك:

  • الألبان: إذا كان طفلك يعاني من عدم تحمل اللاكتوز أو لديه حساسية تجاه البروتينات الموجودة في منتجات الألبان، فقد تلاحظي تغيرات في مزاجه وسلوكه. يميل الأطفال المصابون بالحساسية من منتجات الألبان إلى الإصابة بنزلات البرد المتكررة والتهابات الأذن. قد يظهر على الأطفال أعراض عسر الهضم أيضاً.
  • الملوّنات الاصطناعية: حظرت العديد من البلدان من الملوّنات الاصطناعية بسبب الآثار الضارة لهذه المواد الكيميائية على الأطفال. يرتبط اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والقلق وفرط النشاط والصداع عند الأطفال بتناول هذه الملوّنات، ويمكن أن تتسبب هذه الأخيرة أيضًا في تغيرات سلوكية كبيرة. غالبًا ما توجد هذه الملوّنات في السكريات، لذلك عليك تجنب تأثير السكريات على طفلك عبر منعه من تناولها.
  • السكر: يمكن أن يتسبب السكر في فرط نشاط الطفل. وقد ثبُت أن السكر يسبب ضررًا صحيًا طويل المدى، وقد تم ربط النظام الغذائي الغني بالسكر المصنع بالاكتئاب والتأخر المعرفي ومشاكل النوم أيضاً.
  • المواد الحافظة: قد تسبب العديد من المواد الحافظة مشاكل سلوكية عند الأطفال. وهي تشمل على سبيل المثال النترات والنتريت وبنزوات الصوديوم. الغلوتامات أحادية الصوديوم من المواد الحافظة أيضاً وتستخدم كمُحسِّن للنكهة تسبب أيضًا تغيرات في المزاج والسلوك، بما في ذلك الصداع وفرط النشاط. يوجد بنزوات الصوديوم بشكل شائع في بعض منتجات العصير التي يتم تسويقها للأطفال.


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

إشتركي بنشرتنا الإخبارية