أطعمة تساعد جسمك على إفراز الميلاتونين والنوم طوال الليل

إن ساعات النوم الكافية والجيدة مهمة للغاية لصحتك العامة. ُينصح عمومًا بالحصول على ما بين 7 إلى 9 ساعات من النوم غير المتقطع كل ليلة. إذا كنت تعانين من صعوبة في النوم، اليك لائحة بأنواع الأطعمة التي تساعد جسمك على إفراز الميلاتونين والنوم طوال الليل.

ias

أنواع الأطعمة التي تساعد على إفراز الميلاتونين والنوم طوال الليل:

  • الموز: تحتوي قشور الموز على التربتوفان كما أنها مصدر جيد للمغنيسيوم ما يساعد على الحصول على نوم جيد ليلاً.
  • منتجات الألبان: تعتبر منتجات الألبان، مثل كوب الحليب والجبن واللبن الزبادي، مصادر غنية بالتربتوفان. قد ثبت أن الحليب يحسن النوم خصوصاً لدى كبار السن، خاصةً عند إقرانه بتمارين رياضية خفيفة.
  • الكيوي: تحتوي الثمرة الواحدة من الكيوي فقط على 42 سعرة حرارية وكمية كبيرة من العناصر الغذائية، بما في ذلك 71٪ من القيمة اليومية للفيتامين سي. إضافةً الى ذلك قد يكون الكيوي أيضًا أحد أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل النوم. تُنسب تأثيرات الكيوي المعززة للنوم هذه بسبب إحتوائه على مادة السيروتونين، هي مادة كيميائية في الدماغ تساعد على تنظيم دورة نومك.
  • الديك الرومي: يوفر الديك الرومي المشوي ما يقارب 8 غرامات من البروتين. البروتين مهم للحفاظ على عضلات قوية وتنظيم شهيتك. بالاضافة الى ذلك يحتوي الديك الرومي على الحمض الأميني التربتوفان، الذي يزيد من إنتاج الميلاتونين.
  • عين الجمل: هو نوع شائع من شجرة الجوز. إن تناول الجوز يحسن من نوعية النوم، حيث أنه أحد أفضل مصادر الميلاتونين الغذائية. بالاضافة الى أن تركيب الأحماض الدهنية في الجوز هو الذي يساهم أيضًا في تحسين النوم. 


مواضيع ذات صلة

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية