أطعمة تسبب انخفاض مستوى الطاقة لديك، تجنبيها

من الطبيعي أن ترتفع وتنخفض مستويات الطاقة خلال النهار الواحد، لكن هناك بعض أنواع الاطعمة التي قد تؤثر بشكل مباشر على مستوى الطاقة في الجسم وتؤدي الى انخفاضه. اكتشفي من موقعنا ما هي أنواع الاطعمة التي تسبب في انخفاض مستوى الطاقة لديك لتتجنبيها.

ias

أطعمة تسبب انخفاض مستوى الطاقة لديك وعليك تجنبها:

  • الوجبات المقلية: يمكن للأطعمة المقلية أن تستنزف طاقتك. هذا لأنها تحتوي بشكل عام على نسبة عالية من الدهون ونسبة الالياف فيها قليلة، ما قد يبطئ عملية الهضم. يمكن أن يقلل الهضم البطيء سرعة دخول العناصر الغذائية المعززة للطاقة إلى الجسم. اضافةً الى ذلك، تعتبر الأطعمة المقلية منخفضة في الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى لذلك فهي لا تساعد على تعزيز مستويات الطاقة لديك.
  • حبوب الإفطار والاطعمة الأخرى التي تحتوي على السكر المضاف: يتم اضافة السكر للكثير من الأطعمة، ما يمكن أن يؤثر سلبًا على مستويات الطاقة لديك عند تناولها بكميات كبيرة. على سبيل المثال، يعتبر الكثير من الناس حبوب الإفطار جزءًا مهمًا من روتين الفطور الصحي والحيوي ومع ذلك، فإن بعض الأصناف تحتوي على القليل جدًا من الألياف وفي الوقت نفسه على كميات كبيرة من السكر المضاف. عند تناول هذه الحبوب سيرتفع مستوى الطاقة في الجسم ليعود وينخفض بسرعة. لتجنب هذا التأثير يجب اختيار الأصناف الخالية من السكر.
  • الخبز الأبيض والمعكرونة والأرز والحبوب الغنية بالكربوهيدرات: قد يسبب تناول هذه الأطعمة ضررًا فيما يتعلق بمستويات الطاقة لديك. ويعود ذلك جزئيًا إلى إزالة الطبقة الخارجية التي تحتوي على الألياف من الحبوب، والمعروفة باسم النخالة. لهذا السبب، تحتوي الحبوب المصنعة على مستويات أقل من الألياف ويتم هضمها وامتصاصها بسرعة أكبر من الحبوب الكاملة. لهذا السبب، يؤدي تناول الوجبة الغنية بالحبوب المصنعة عمومًا إلى ارتفاع سريع في مستويات السكر في الدم والأنسولين، يليه انخفاض في الطاقة.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية