أفضل الأعمال ننسى تطبيقها في شهر رمضان

لا يرتكز شهر رمضان الكريم على الصيام وتقدير البركات فحسب بل يشمل أيضا تكريس الوقت للتأمل والصلاة والقيام بالأعمال الصالحة لذا عيشي هذه التجربة الفريدة واحرصي على تقديم الخير بخطوات بسيطة ذات صدى إيجابي قوي.

ias

عدم رمي الطعام:

من الطبيعي أن تبقى لديك فضلات الطعام بسبب كميات الطعام الكثيرة والمتنوعة التي تقدمينها على سفرة الافطار والسحور. نصيحتنا لك في هذا السياق أن تتجنبي رمي الفضلات وتسخينها في اليوم التالي أو مشاركتها مع أشخاص يعانون من ظروف مادية صعبة.

الصدقة:

الصدقة من أكثر الأعمال الصالحة التي يمكنك القيام بها خلال هذا الشهر، مساعدة المحتاج من خلال تقديم الطعام والمأكولات الرمضانية، المال، أو اللباس من أكثر ما يكون كرماً خلال رمضان.

العطاء:

كوني معطاءة وساهمي في موائد الإفطار الرمضانيّة التي تستهدف الفقراء، المحتاجين والأيتام بالاضافة الى المناسبات الخيرية لجمع التبرعات للعائلات.

قراءة القرآن الكريم:

من أحب الأعمال في شهر رمضان هو قراءة القرآن لفهم معانيه وروحه والتقرب من الله والتأثر بروحانيته والرسائل الانسانية الموجودة فيه.

المعايدة:

مشاركة الأصدقاء والعائلة بالمعايدة الخاصة بالشهر الفضيل تقرب العلاقة بين الجميع وتقوي الصلة بين أفراد المجتمع. فقومي بالمبادرة وانشري المعايدات والرسائل على الأشخاص المقربة إليك.

المسامحة:

من أهم واجبات شهر رمضان هو مسامحة الغير ومغفرة الأخطاء؛ استغلي هذه المناسبة وسامحي من أخطأ إليك وابدأي هذا شهر الصوم بإيجابية تامة.

الصبر والاحترام:

ساعات الصوم الطويلة قد تعكر مزاجك؛ لذلك، ندعوك اليوم أن تتحلي بالصبر والاحترام خلال نهار صيام طويل ومتعب وحاولي أن تفكري بهدوء قبل القيام بتصرفات قد تندمين عليها في ما بعد.


مواضيع ذات صلة

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية