جدول لحفظ المواد الغذائية والحبوب ومنعها من التسوس

حفظ المواد التموينية من التلف والتخلص من السوس أمر مهم جدا للحفاظ على صحتها لأطول فترة ممكنة. اتبعي هذا الجدول لمعرفة الطريقة الصحيحة لحفظ كل نوع من الأغذية.

ias

الحبوب أو البقوليات:

يجب حفظ الحبوب كالبازلاء والفول والحمص والبرغل في مكان معتدل الحرارة بعيدا عن الرطوبة وبعيدا عن الحرارة العالية في علب بلاستيكية مغلقة باحكام. ضعي شريط مكتوب عليه اسم الحبوب على كل علبة لتجنب كثرة فتحها. يمكنك أيضا سلق الحبوب نصف سلقة وتصفيتها جيدا، ثم تقسيمها على عدد الطبخات في أكياس بلاستيكية وحفظها في الفريزر.

أماكن لحفظ الحبوب
أماكن لحفظ الحبوب

الأرز:

أفرغي حبات الأرز في علب بلاستيكية أو علب زجاجية بعد التأكد أنها نظيفة وجافة تماما وأغلقيها بإحكام، احتفظي بها في مكان جاف أو في الثلاجة. أضيفي ملعقة من الملح على الأرز لمنع وجود السوس أو تكاثره.

الدقيق:

قومي بـحفظ الدقيق في وعاء محكم الاغلاق أو في أكياس بلاستيكية وضعيها في الثلاجة أو في الفريزر. استعمليه بعد اخراجه من الثلاجة وعندما يصبح على درجة حرارة الغرفة، من المهم جدا ألا تخلطي الدقيق القديم مع الدقيق الجديد لتحافظي على جودته.

المكسرات:

تحتوي المكسرات على معادن وفيتامينات مفيدة للصحة فاذا كنت تقومين بحفظها بالطريقة الخاطئة سيؤدي ذلك الى خسارة هذه الفوائد لذا قومي بـتخزين المكسرات في وعاء زجاجي أو بلاستيكي محكم الغلق، لا تستخدمي الأكياس البلاستيكية لأنها تسمح بتسرب الروائح إليها. يمكنك وضعها في الفريزر لمدة حفظ طويلة أو في الثلاجة للاستعمال اليومي.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية