مشروبات صحيّة أكثر من الماء، تعرفي إليها!

يلعب الماء دورًا بالغ الأهمية في كل الوظائف في جسمك بدءًا من الترطيب وصولًا إلى فقدان الوزن فضلًا عن الوظائف العضوية الأخرى الأمر الذي يجعل منه المشروب السحري الأول من دون منازع. لكن إضافةً إلى الماء سنقدّم لك في هذا المقال مشروبات ذات أهمية توازي وقد تفوق الماء بفوائدها الصحية والغذائية، تعرّفي معنا عليها فيما يلي:

ias

  • الشاي الأخضر: لهذا المشروب فوائد صحية كثيرة فقد أثبتت الدراسات فعاليته في تقليص معدّلات الكوليسترول بالإضافة إلى خفض معدّلات ضغط الدّم ومستويات السكر في الجسم وبالتالي الحماية من خطر الإصابة بداء السكّري. ولقد أثبتت الدراسات أيضًا فعالية الشاي الأخضر في تنشيط الذاكرة وحماية العقل من الإصابة بمرض الألزهايمر ومن أمراض عدة بفضل احتوائه على عدد كبير من مضادات الأكسدة.
  • ماء جوز الهند: لماء جوز الهند فعالية كبيرة في إعادة ترطيب الجسم وبخاصة بعد التمارين الرياضية، وقد أفادت بعض الدراسات أنّ لماء جوز الهند قدرة أكبر من تلك لدى الماء في تزويد الجسم بالسوائل التي يحتاجها. بالإضافة إلى احتوائه على كميات كبيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيم التي يحتاجها جسمك لتفعيل نشاطه لذا يمكنك الإستعاضة عن المشروبات الأخرى بماء جوز الهند لفوائده الكثيرة والسعرات الحرارية القليلة فيه.
  • الحليب: بالرغم من الدراسات المتضاربة المتعلقة بهذا المشروب الأبيض فمنها ما يعتبره عاملًا كبيرًا في الوقاية من مرض السرطان وأخرى ما يقول إنه سبب من أسباب زيادة الوزن وغيرها إلاّ أنّ آخر هذه الدراسات يثبت فعالية الحليب في تنشيط الدماغ بفضل احتوائه مضاد الأكسدة Gluthacione الذي يحمي الخلايا الدماغية من التضرر.
  • الزنجبيل: الزنجبيل علاج سحري طبيعي لكلّ اضطرابات الأمعاء ومشكلاتها بدءًا من التقيّؤ أثناء الحمل وصولًا إلى تشنّجات المعدة وتقلّصاتها وهو يحتوي على سعرات حرارية ضئيلة جدًّا لذا ضعي قطعتين منه في كوب من الماء الساخن واحتسيه متى شئت!
  • عصير الرمان: تحتوي فاكهة الرمان على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والتي بحسب الدراسات تلعب دورًا كبيرًا في الوقاية من الإلتهابات وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السرطان لذا فإنّ شراب الرمان هو خيارك الأفضل من الآن وصاعدًا لكن إحرصي على أن يكون طبيعياً وخال من السكر ومن المواد الحافظة. إقرأي أيضًا:اكتشفي أهم مشروبات تفتح الرحم

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية