إستبدلي البيض بهذه المكونات

كثيراً ما نلتقي باُناس لديهم حساسية قوية تجاه البيض بشتى انواعه واستعمالاته حتى! حتى ولو كان العكس، تعرفي على أبرز بدائل البيض في المخبوزات في حال عدم توافره في البيت.

ias

1- صلصة التفاح:

ربع كوب من صلصة التفاح الممزوج مع نصف ملعقة صغيرة من البايكنغ صودا كفيل باستبدال بيضة واحدة في تحضير اي نوع من المخبوزات مثل الكيك. خففي من كمية السكر في وصفتك في حال عدم توافر البايكنغ صودا!

2- الموز:

من منا لا يفضل تحضير الكيك مثلاً بطعم الموز؟ إستبدلي كل بيضة بربع كوب من الموز المهروس أي ما يوازي نصف حبة تقريباً. جربي هذا الطريقة عند تحضير البريوش لتحصلي على مذاق لا يقاوم!

3- بذور الكتان:

صدقي أو لا، تأخذ بذور الكتان دور مكون البيض عند تحضير اي نوع من العجين او المخبوزات! ما عليك سوى نقع ملعقة كبيرة من بذور الكتان في 3 ملاعق كبيرة من النماء لتصبح لزجة وطرية، ضاعفي الكمية كل ما زادت كمية البيض في أي وصفة تُعدينها.

4- الزيت النباتي:

إستبدلي البيض بربع كوب من الزيت في حال كنت تعدين وصفة تتضمن بيضة واحدة فقط! ففي حال زادت كمية البيض ستضطرين لزيادة الزيت، اي ما قد يُفسد نوع المخبوزات ويجعل الخليط ناعم.

5- مزيج الماء والزيت:

هل ستحضرين الكوكيز اليوم؟ أخلطي ملعقتان كبيرتان من الماء، ملعقتان صغيرتان من البايكنغ باودر وملعقة صغيرة من الزيت ثم استعلميها كدور فعال مكان بيضة واحدة! النتيجة أكثر من مضمونة، جربيها!


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية