نوع موز جديدٍ في اليابان أدهش العالم أجمع!

مع تطور العلم والتكنولوجيا، أصبحنا نجد يوميًا إختراعات وإبتكارات جديدة لا نصدق أنّ أصبح من الممكن عملها. ومن بين آخر هذه الظواهر، لا بدّ أن نذكر نوع الموز الجديد الذي أطلقته اليابان والذي يمكنك تناوله مع قشرته!

ias

كشفت شركة D&T اليابانية المختصة بعلم الغذاء أنّها تمكنت من زراعة موز يمكن تناوله مع قشره. هذا النوع من الموز طبيعي وليس خاضعًا لتعديلاتٍ جينية. يزرع العلماء أولاً شجر الموز في مناخٍ لا يتغير عن الناقص 60 درجة مئوية. بعد فترةٍ محددة، يتم تذويب هذه الأشجار وتُزرع مجددًا في مناخها المُعتاد. هذا الفارق في الحرارة يدفع الشجر إلى النضج بسرعةٍ فائقة، فلا يتسنى الوقت للقشرة أن تصبح سميكة. قال العلماء أن قشور هذا النوع من الموز تشبه الخس بسماكتها، وهي ممتازة للإستهلاك.

تحتوي قشور الموز على نسبةٍ مهمة جدًا من العناصر الغذائية، لكننا لا نتناولها عادةً لأنها سميكة ومرّة. لكن يمكنك أن تحصلي على كل الفوائد عند تناول هذا النوع الجديد من الموز، وقال العلماء وكل من جرب الموز أن نكهة القشرة حلوة تشبه الأناناس. يسهل مضغ القشرة وابتلاعها فلن تشعري بالغرابة عند تناولها. إليك فوائد واستعمالات قشر الموز.

يحتاج هذا الموز إلى بعض الوقت حتى ينتشر في جميع أنحاء العالم، إذ إنّ العلماء يبحثون عن طرقٍ لتقليل كلفة انتاجه. هل تجرئين على تناول هذا الإبتكار الجديد؟

إليك أيضًا من أطيب طبخة: إغلاق سلسلة مطاعم دجاج الكنتاكي في بريطانيا، والسبب لا يُصدق!


مواضيع ذات صلة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أطباق شعبية بالدجاج تحضيرها بسيط وغير مكلف

ساين برجر يفتتح فرعه التاسع في جدة وتلك قائمة أصنافهم التي أكسبتهم جماهيرية في السعودية

فوائد الأكل الحار للجنس وإنقاص الوزن

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية