خطوة ضرورية قومي بها عند إزالة الدجاج من الفريزر!

هناك أخطاء تخزين الدجاج في الفريزر كثيرة تقومين بها، احرصي على تجنبها لتضمني دجاج مجمّد بالطريقة الصحيحة لاستعماله في أطباقك ومأكولاتك الشهية. اذا كنت تحضرين الدجاج المسلوق، المشوي أو تطبقين أي طريقة طهي أخرى، عليك ازالة الجليد عنه قبل البدء بتطبيقه في وصفتك أو تتبيلتك. عند اعتمادك أي طريقة، هناك خطوة واحدة من الأفضل أن تقومي بها لتحافظي على نظافة الدجاج ولتفادي ظهور رائحة كريهة.

ias

ضعي قطع الدجاج في مصفاة طعام ووعاء!

يقوم أغلب الأشخاص بوضع الدجاج المجلد في طبق أو وعاء وتركه حتى يتحول الجليد الى مياه ويبقى في قعر الوعاء. اذا بقيت قطع الدجاج لمدة طويلة في المياه التي خرجت منها سيؤدي ذلك الى ظهور رائحة كريهة والى تكاثر البكتيريا، الأمر الذي يؤثر على نكهة ورائحة قطع الدجاج عند الطهي. تفادي هذه المشكلة من خلال وضعها في مصفاة طعام بلاستيكية أو حديدة واتركيها حتى تتخلص من كل المياه الموجودة في داخلها.

هناك طرق عديدة تساعدك على التخلص من الجليد عن قطع الدجاج منها وضعها قليلاً في المياه، الأمر الذي يسرع العملية ويساعد الجليد على التفكك أو يمكنك ازالتها قبل ليلة من الفريزر وحفظها في الثلاجة لاستعمالها في وقت لاحق. في الحالتين اتبعي الخطوة السابقة لتضمني صحة ونظافة الدجاج لأشهى وصفات ومأكولات تقومين بتحضيرها.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية