6 أخطاء شائعة ترتكبينها عند تخزين اللحوم عليك تفاديها

إذا سألنا ربات البيوت ما هو أفضل ابتكار في المطبخ، يكون الفريزر حتمًا في المراتب الأولى. فهو يحفظ الأطعمة لنا لمدةٍ طويلة ونستخدمها متى شئنا. ويُستخدم الفريزر خاصةً لحفظ اللحوم، لكن هناك عدة أخطاء شائعة نرتكبها جميعنا عند تفريزها. إليك من أطيب طبخة أبرز أخطاء تجميد اللحوم وكيف تتفادينها.

ias

  • تغسلين اللحوم النيئة قبل تجميدها: تمتص اللحوم الماء عند غسلها، ما يزيد من خطر انتشار البكتيريا داخلها. اغسليها فقط مباشرةً قبل طهيها.
  • تتركين الدهون فيها: تُعد دهون اللحم من أبرز مسببات الزفر الذي يترك رائحة ونكهة كريهة في أطباق اللحوم. حاولي أن تزيلي نسبة من الدهون عن اللحوم قبل أن تخزنيها في الفريزر، ومن الأفضل أن تطلبي من البائع أن يزيلها لك.
  • تخزني اللحوم عشوائيًا: كي لا تفسد اللحوم، عليك أن تحفظيها على درجة حرارة منخفضة جدًا وثابتة. لا تضعي اللحوم في باب الفريزر أو على واجهة الرفوف حيث تتغير الحرارة كلما فتحت الباب. ضعيها في عمق الفريزر قريبًا من فتحات الهواء.
  • لا تقسّمي اللحوم: تشتري السيدات لحوم التفريز بكمية تكفي لأكثر من وجبة واحدة. قسمّي اللحوم على عدة أكياسٍ ليكفي كل كيس تحضير وجبة واحدة. هكذا لا تضطرين إلى تذويب الكمية كلها وهدرها. 
  • تعيدين تجميد اللحوم: لا تعيدي تجميد اللحوم بعد تذويبها كي لا تتغير نكهتها وجودتها. وإذا كنت مضطرة أن تعيدي تجميدها، إحرصي على ألا تبقى لأكثر من ساعة خارج الفريزر.
  • تنسين تدوين مدة صلاحيتها: على الرغم من أنّ الفريزر يحفظ الطعام لمدةٍ طويلة، إلاّ أنّ صلاحية هذه الأطعمة تنتهي يومًا ما. دوني على أكياس التفريز مدة صلاحية اللحوم وإليك المدة القصوى لحفظ اللحوم في الفريزر.


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية