اخطاء ترتكبينها عند تنظيف المطبخ في رمضان. تجنبيها!

مهمة تنظيف المطبخ بعد نهار شاق من تحضير اطباق الافطار ليست بالسهلة. مع ذلك انت تعتقدين انك تقومين بها على اكمل وجه وبالخطوات الصحيحة لتضمني حماية عائلتك. الا ان الحقيقة انك تقومين بارتكاب اخطاء عديدة عند تنظيف المطبخ في رمضان، تعرفي ما هي هذه الاخطاء لتتجنبيها.

ias

اخطاء ترتكبينها عند تنظيف المطبخ:

تقومين بتنظيف الارضية اولاً: ان خطوة تنظيف ارضية المطبخ بالمكنسة الكهربائية، قبل تنظيف سطح المجلى الخاص بك وقبل تنظيف الخزائن من الامور الخاطئة التي تقومين بها. بهذه الخطوة تزيدين من الاعمال والغبار والفتات المتبقي. امسحي سطح المجلى والخزائن بواسطة قطعة قماش مبللة، وبعدها قومي بتنظيف الارضية.

تهملين تنظيف بعض الادوات الكهربائية المهمة: من غسالة الصحون الى العجانة كلها ادوات تستخدميها بشكل يومي وتهملين تنظيفها. هذا الامر قد يؤثر على اداء هذه الادوات، كما ان الرواسب التي تبقى فيها تؤثر على الطعام.

عدم تنظيف الثلاجة: تحتاج الثلاجة الى الكثير من الاعتناء والتنظيف كسائر ادوات المطبخ. اذ ان عدم تنظيفها قد يؤثر على الطعام بالتالي على الصحة. كما ان بعض الزوايا في الثلاجة قد تحتوي على العفن لذا تحتاج الى التعقيم دائماً، تعلمي كيفية تنظيف الثلاجة من العفونة.

ازالة المنظفات عن الاسطح بسرعة: تحتاج المنظفات الى فترة من الوقت على الاسطح للقضاء على البكتيريا وعلى الروائح الكريهة. لذا من الضروري ان تنقعي السطح الذي تقومين بتنظيفه لدقائق عديدة قبل ازالته للتأكد من القضاء على البكتيريا والروائح. اقرئي من موقعنا عن 3 معتقدات خاطئة عن المعقمات تطبقينها خلال التنظيف وهي تضر دون ان تفيد.


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية