إذا كنت تنظمين مطبخك بهذه الطريقة، سوف يزداد وزنك يوميًا!

يؤثر المحيط بنسبةٍ كبيرة على تصرفات الشخص وعلى خياراته اليومية، بما فيه خياراته الغذائية. وتلعب طريقة تنظيم المطبخ دورًا كبيرًا في النظام الغذائي الشخصي، وتؤثر سلبًا أم إيجابًا على الوزن. إذا كنت تكسبين الوزن باستمرارٍ، إليك من أطيب طبخة 4 أخطاء ترتكبينها عند ترتيب المطبخ.

ias

1- تتركين النقرشات على مرأى منك

إذا كنت تحبين الإحتفاظ ببعض النقرشات في المطبخ لوقت الحاجة، لا تتركيها أمامك طوال الوقت. إذا رأيت هذه النقرشات على الطاولة كلما دخلت المطبخ، سوف ترغبين بتناولها مباشرةً ولن تتمكني من المقاومة في معظم الحالات. خبئي النقرشات في مؤخرة الخزائن واتركي الفاكهة أمامك.

2- تستخدمين أطباقًا كبيرة

عند استخدام الأطباق الكبيرة، نضع كمية طعامٍ فيها أكبر من الحصة الفردية حتى لا نشعر أنّ الطبق فارغًا. اتركي هذا النوع من الأطباق للمناسبات والعزومات واستخدمي أطباقًا متوسطة الحجم تكفي لحصةٍ واحدة.

3- الأضواء ساطعة

أثبتت الأبحاث والدراسات أنّ النور الساطع والأضواء القوية تدفع الشخص إلى الإفراط بتناول الطعام. الأضواء الخفيفة تساعد على الإسترخاء فتتناولين الطعام بشكلٍ أبطأ وبالتالي تشعرين بالشبع في الوقت المناسب.

4- تضعين تلفزيون في المطبخ 

تحب الكثير من السيدات مشاهدة التلفاز عند تحضير الطعام، لكن من المهم جدًا أن تغلقيه وقت تناول الطعام. لا يمكن للدماغ أن يركّز على أكثر من مهمّة في الوقت نفسه، ويعطي الأولوية للتلفاز بدل التركيز على تناول الطعام. بالتالي، لا تعرفين متى تشعرين بالشبع وستتناولين كمية طعامٍ أكبر بكثير من حاجتك.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذه العوامل تمنعك من خسارة الكيلوغرامات الزائدة!


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

انواع المربى أشهر الوصفات

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية