3 اخطاء شائعة ترتكبينها عند تحضير الخبز تؤدي الى فشله... تجنبيها

تحبين تحضير الخبز في المنزل بنفسك ولكنه لا ينجح معك بشكل مثالي في كل مرة؟ لا بد انك ترتكبين بعض الاخطاء الشائعة عند تحضيره. اليك في ما يلي لائحة بهذه الاخطاء حتى تنتبهي لها وتتجنبيها في المرة المقبلة التي تعدين فيها طريقة عمل الخبز التركي او خبز الباجيت الفرنسي.

ias

اضافة الكثير من الدقيق عند العجن

عند تحضير العجينة، نخشى دائماً ان ينتهي بنا الامر بعجينة متلصقة لذلك، في بعض الاحيان، لا نكف عن اضافة الدقيق خوفاً من الحصول على عجينة متلصقة او رطبة جداً خاصة عند العجن. ولكن هذا الامر خطأ شائع يساهم في فشل العجينة وحتى في جفافها او تفتتها. اتركي العجينة لترتاح جانباً بعض الوقت قبل ان تبدئي العمل بها.

العجن كثيراً او قليلاً

يعتبر العجن كثيراً او حتى العجن قليلاً من الاخطاء التي سيتفشل العجينة بشكل مباشر. فالعحن القليل سيخلف عجينة مملوءة بالثغرات وغير متماسكة اما العجن الكثير فسيخلف عجينة جافة. ماذا تفعلين؟ تفقدي العجينة جيداً اثناء العجن، كوري قطعة منها وتفقدي ان كان شكلها سيبقى على هيئة كرة، حاولي الضغط عليها هنا باصبعك فإن عاد شكلها ليصبح كرة من جديد بعد احداثك فجوة فيها ستكون العجينة جاهزة للاستخدام. اما ان اصبحت العجينة قاسية لديك اثناء العجن توقفي مباشرةً.

عدم استخدام ميزان للمقادير

لا تعتقدي انه يمكنك النجاح في تحضير المخبوزات من دون ميزان للمقادير، فالدقة عند تحضير المخبوزات وخاصة في اتباع الوصفة كما هي امر ضروري جداً.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية