خطأ تقومين به يفسد مخللاتك!

يتميز المخلل بطعمه الحاد وهو من أكثر المقبلات المعروفة عالميا التي تضاف الى العديد من الاطباق وبخاصة السندويشات. يمكنك تحضير مخلل الخضروات على أنواعه في المنزل أو شرائه جاهزًا. في حال أردت تحضير المخللات خطوة بخطوة تذكري دائماً ما يليلتحافظي قرمشة الخضروات.

ias

إن عملية التمليح مهمة جداً خلال تحضير الخضروات لأن نسبة تركيز الملح في الماء هي واحدة من أهم أسرار نجاح المخلل. بعد تنظيف الخيار بالماء إغرزي شوكة عدة مرات في حبة لتحدثي شقوقاً صغيرة ثم رصيها داخل البرطمان. أضيفي مزيجاً مناسباً من الماء والملح بحسب الوصفة التي تتبعينها. ثمّ أحكمي إغلاق البرطمان لتتفادي تسرب الهواء.

أما الخطوة الثانية لتحضير المخلل فتكمن في وضع حبات الخيار في وعاء وإضافة الخل الابيض، الثوم والملح حتى تتغلّف جيداً بالمزيج. اتركيها لمدة ساعتين تقريباً مع التحريك من وقت إلى آخر. رصي الخيار في البرطبان أسككبي الماء ليغمر المكونات ثمّ أغلقي البرطمان جيداً.

يساعد الملح على الحفاظ على قساوة حبات الخيار وقوامها المقرمش لذا تأكدي من إضافته خلال تحضيرك المخلل على أنواعه، واحرصي على غسله جيدا قبل تناوله لتتخلصي من أكبر كمية ممكنة من الملح.

لا تفوتي هذه الخطوة المهمة لتحصلي على مخللات مقرمشة وخزنيها بالثلاجة بالطريقة الصحيحة لتحافظي عليها لأطول مدة.


مواضيع ذات صلة

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية