صعوبة في مدّ عجينة البيتزا؟ اليك الأخطاء التي تقومين بها!

عند تحضير عجينة البيتزا في المنزل تواجه العديد من النساء صعوبة في مدّها دون أن يعرفن السبب وراء ذلك. لذلك نقدم لك من أطيب طبخة نصائح وأخطاء تقومين بها تؤدي الى ارتخاء أو اشتداد العجينة وبالتالي مشكلة عند محاولة مدها بالشوبك.

ias

• تحتاج عجينة البيتزا الى وقت محدد حتى تتفاعل الخميرة في داخلها. اذا لم تعطيها الوقت الكافي لن تحصلي على قوام العجينة المنتفخ الذي تريدينه. لذا استعمال العجينة دون تركها لترتاح بالكامل من العوامل التي لا تؤثر فقط على عملية المدّ، بل على مرحلة الخبز أيضاً.

• عدم الالتزام بالوصفة بشكل كامل من الأمور الرئيسية التي تغير قوام العجينة. اذا قمت بزيادة كمية الدقيق يؤدي ذلك الى اشتداد العجينة وزيادة صعوبة عملية المدّ. أما اذا أضفت كمية زائدة من المياه ستحصلين على عجينة رخوة وبالتالي ستواجهين صعوبة عند مدّها.

• اضافة الكثير من الدقيق على سطح المجلى أو المكان الذي نمدّ العجينة عليه يغيّر من قوامها ويجعلها صلبة، لذا التزمي بكمية قليلة لتفادي التصاقها وتحصلي على النتيجة التي تريدينها.

• احرصي على تغطية العجينة بفوطة نظيفة خلال تركها لترتاح لأن تركها لوقت طويل من دون غطاء يؤدي الى جفافها والى الحصول على طبقة خارجية ناشفة.

• استعمال العجينة وهي لا تزال باردة يصعّب كثيراً مهمة مدّها بسبب قوامها الصلب. اذا قمت بحفظها في الثلاجة أخرجيها قبل وقت من استعمالها واتركيها حتى تصبح بدرجة حرارة الغرفة.


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية