5 أخطاء ترتكبينها وقت الغداء تزيد الوزن من دون انتباه!

تلعب العادات الغذائية الصغيرة دورًا كبيرًا في خسارة الوزن، أو اكتسابه. تعرفي مع أطيب طبخة على أبرز الأخطاء التي ترتكبينها عند تناول الغداء والتي تؤدي إلى زيادة الوزن من دون أن تنتبهي إليها.

ias

  • تتناولين الغذاء في المطاعم غالبًا. تحتوي وجبات المطاعم على نسبة سعراتٍ حرارية أكبر من المطاعم، وذلك لأنّ الحصص كبيرة ويتم إضافة مكونات دسمة قد لا تعرفين أنّها موجودة.
  • تشاهدين التلفاز أو تستخدمين الجوال أثناء تناول الطعام. يحتاج الدماغ للتركيز عند تناول الطعام حتى يعرف أنه شبع. استمتعي بوجبتك من دون الاستعجال وركّزي على كل نكهة فيها.
  • تحتسين المشروبات الغازية مع وجبتك. تحتوي المشروبات الغازية على نسبةٍ عالية جدًا من السكر. وإذا كانت دايت، تحتوي على محليات اصطناعية تفتح الشهية وتجعلك تتناولين كميات أكبر.
  • تتناولين منتجات خالية من الدسم. كما ذكرنا أعلاه، تحتوي المنتجات الدايت على محليات اصطناعية للتعويض عن النكهة التي تختفي عند إزالة الدهون.
  • تتناولين سلطات فقط. خسارة الوزن تحتاج لاتباع نظام غذائي متوازن، وليس تناول الخس لكل وجبة. إذا اخترت تناول سلطة للغداء، أضيفي إليها الدجاج أو السمك.
  • تستلقين بعد تناول الطعام. أثبتت الدراسات أنّ الحركة بعد تناول الطعام تنشّط الجهاز الهضمي. حاولي أن تمشي لـ10 دقائق بعد الغداء، أو حاولي ألا تستلقي إذا لم تتسنى لك الفرصة للقيام بحركة مهمّة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: أفضل 4 عصائر طبيعية تنشط الجهاز الهضمي ليحرق الدهون أسرع!


مواضيع ذات صلة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية