إحذري هذه الاكلات المميتة، حتى الكاجو النيء!

هنالك اكلات مفيدة يبحث عنها اخصائيو التغذية والمعالجين حوال العالم، كما ان هنالك اكلات خطيرة ومميتة يحذرون منها. حتى لا تقعي في فخ تناول هذه الاكلات خصوصا لدى زيارتك الاماكن السياحية، تعرفي معنا على هذه الاكلات.

ias

الفطر البري:

يبدو شكل هذا الفطر بريء، لكنه في الواقع مميت. إياك خلال السفر ورؤية اي فطر بري ان تتذوقيه، قضمة واحدة كفيلة بتسبب تلف الكبد والكلى والقلب، مما يؤدي الى الموت البطيء.

سمك فوغو:

من أخطر الاطعمة في العالم! إذ صودف وزرت اليابان يوماً ما، إياك وتذوق هذا النوع من السمك في المطاعم. يمر الطهاة في اليابان بعدة سنوات من التدريب ليتعلموا كيفية إزالة الأجزاء السامة من هذا النوع من السمك. يمكن لقطعة صغيرة من هذا السمك ان تحتوي على كمية قاتلة من السموم.

الكاسافا:

تستهلك الكاسافا بشكل واسع في افريقيا وامريكا الجنوبية، لكن يجب طهيه قبل تناوله. إياك وتناول خام، فالقضمة الاخيرة ستكون مميتة!

الكاجو:

حتى ولو لم يكن لديك حساسية المكسرات وخصوصاً الكاجو، إياك وتناول الكاجو نيء. يحتوي الكاجو الخام على مادة سامة يمكن أن تكون قاتلة في حال تناولك لكميات كبيرة. لذلك يحرض أصحاب المعمل على تبخير الكاجو بالبخار لازالة هذه المواد!

الفسيخ المصري:

هو نوع من الاطعمة التي تؤكل في عيد الربيع اي ما يسمى بيوم " شم النسيم "، يحضر هذا السمك من عام الى عام، حيث يتم تجفيف السمك وتخميره في الشمس. في كل سنة يصاب عدد كبير من المصريين بالتسمم نتيجة تناول هذا السمك نظراً لتطبيق عادات مصر القديمة من ايام الفراعنة.


مواضيع ذات صلة

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية