4 أدوات في المطبخ تعرضك للخطر إذا ارتكبت هذه الأخطاء!

عندما نتكلم عن حوادث المطبخ، نتخيل أولاً جرح الأصابع من استخدام السكين أو حرق اليد بالمقلاة. لكن هناك مصادر أخرى للحوادث لا ننتبه إليها قد تعرّض حياتنا للخطر. تعرفي مع أطيب طبخة على الأدوات التي تستخدمينها كل يومٍ لكنها تتحول لتهديدٍ كبيرٍ إذا ارتكبت خطأً في استخدامها.

ias

  • الفرن: تعمل معظم الأفران على الغاز. لكن قد يتسرب الغاز من دون علمك فيؤدي إلى الإختناق. تأكدي دائمًا من إغلاق مفاتيح الفرن بعد الإنتهاء من استخدامه. وإذا لاحظت وجود رائحة غازٍ قوية في المطبخ، لا تتأخري في استشارة أخصائي صيانة.
  • الخلاط الكهربائي: تكون عادةً شفرات الخلاط الكهربائي حادة جدًا. لذلك، انتبهي جدًا عند تنظيفها ولا تشغّلي الخلاط من دون إغلاقه. إليك حيلة لتنظيف الخلاط الكهربائي خلال دقائق قليلة.
  • الخلاط اليدوي: لا تتركي القابس في الكهرباء إذا انتهيت من استخدام الخلاط، خاصةً إذا كان هناك أولاد في البيت! يشبه الخلاط اليدوي لعب الأولاد فلن يترددوا في تشغيله.
  • فرامة اللحوم: تُصنّع هذه الماكينة لفرم اللحوم مهما كانت قاسية، فلا تستخدمي أصابعك لوضع اللحم فيها أو دفعه إلى الأسفل إذا كانت شغالة. استخدمي الأداة الخاصة لذلك التي ترافق دائمًا كل فرّامة.
  • مقبس الكهرباء: نجد غالبًا مقبسًا للكهرباء إلى جانب المجلى لتسهيل استخدام أدوات تحضير الطعام. استخدمي غطاءً خاص للمقابس حتى تحميها من الماء وتحمي نفسك بالتالي من التعرض للصعق.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 10 أطعمة لمعالجة حروق البشرة!


مواضيع ذات صلة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية