3 طرق آمنة لتذويب الأطعمة المثلّجة

تختلف الطرق التي تلجأ بها السيدات إلى إذابة الثلج عن الأطعمة المجمّدة ولكن لسوء الحظ ليست جميع الطرق آمنة للقيام بذلك، إذ باختيار الأسلوب الخاطئ قد تتعرّض الأطعمة إلى نمو الجراثيم ما قد يتسبّب بإصابتك وعائلتك بالأمراض. لذا تعرّفي في ما يلي على الطرق الصحية للقيام بذلك:

ias

إذابة الثلج بواسطة البراد: * حدّدي وقت إذابة الثلج إذ تختلف مدة ذوبان الثلج بحسب نوع الأطعمة وحجمها. إن كانت الأطعمة تزن حوالى 0.45 كلغ فقد تستغرق عملية إذابتها 24 ساعة في البراد، أمّا تلك التي تعدّ أكبر حجماً والتي تزن ما بين 2.5 كلغ و7.5 فقد تحتاج إلى يومين. ولا تنسي وضع الأطعمة المثلجة في وعاء داخل البراد حرصاً على عدم تسرّب السائل منها على الأطعمة الأخرى ما قد يؤدّي إلى تلوّثها. واحرصي على تحضير هذه الأطعمة مباشرة بعد إذابة الثلج منعاً لنمو الجراثيم والبكتيريا.

إذابة الثلج بواسطة الماء البارد: ضعي الأطعمة المثلّجة في كيس بلاستيكي عازل ومقاوم للماء وأحكمي إغلاقه. وضعي الكيس في الماء البارد واحرصي على استبدال المياه كلّ 30 دقيقة لإبقائها باردة. من خلال هذه الطريقة ستحتاج الأطعمة صغيرة الحجم (حوالى 0.5 كلغ) إلى حوالى ساعة من الوقت لإذابة الثلج الذي يغطّيها. أمّا الأطعمة التي تزن عدّة كيلوغرامات فتحتاج إلى نصف ساعة لكل نصف كيلوغرام.

إذابة الثلج بواسطة المايكروويف: ضعي الأطعمة المثلّجة في وعاء خاص بالمايكروويف واضغطي على الزر المخصّص لتذويب الأطعمة المجمّدة. أمّا إن لم يكن جهاز المايكروويف يتضمّن هذه الميزة فاستخدمي طريقة التسخين العادية فيه ولكن إحرصي على أن تكون الحرارة معتدلة كي لا يتمّ طهو الطبقة الخارجية ويبقى الداخل مثلّجاً. قومي بطهو الطعام مباشرة بعد التذويب وإن لم ترغبي بتناوله مباشرة، فقومي بطهوه وبعدها أعيدي تثليجه.

المصدر: موقع عائلتي


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية