3 مكونات تزيل الرؤوس السوداء نهائيًا موجودة في المطبخ!

الرؤوس السوداء هي نقاط صغيرة تظهر على الوجه وخاصةً على الأنف بسبب انسداد المسام. يمكن أن تظهر أيضًا على الصدر والظهر وأعضاء أخرى. تعاني الكثير من السيدات من هذه المشكلة ويلجأن غالبًا لأساليب مؤلمة حتى يتخلصن من الرؤوس السوداء. لكن هل تعرفين أنّ الحل موجودٌ في مطبخك؟ إليك من أطيب طبخة 3 مكونات تقضي على الرؤوس السوداء.

ias

1- البايكنغ صودا

للبايكنغ صودا استخدامات متعددة، لكنها أيضًا فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء. تعمل على إزالة خلايا البشرة الميتة وتفتيح المسام ما يمنع ظهور الرؤوس مجددًا. إمزجي ملعقة من البايكنغ صودا مع القليل من الماء حتى تحصلي على معجون. ضعي الخلطة على الرؤوس السوداء واتركيها لحوالي 10 دقائق. إغسلي وجهك بالماء الدافئ وأعيدي تحضير هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

2- القرفة

تحتوي القرفة على عناصر مضادة للبكتيريا ما يجعلها ممتازة لإزالة الرؤوس السوداء ومعالجة حب الشباب. أخلطي ملعقة من القرفة مع ملعقتين من العسل الصافي. ضعي طبقة رفيعة على الرؤوس السوداء واتركيها 15 دقيقة. إغسلي وجهك ورطبيه.

3- الشوفان

الشوفان وجبة فطورٍ ممتازة للصحة، لكنه أيضًا ممتاز للبشرة. يحتوي الشوفان على عناصر غذائية متعددة يعالج البشرة الحساسة والإحمرار والرؤوس السوداء. اطبخي الشوفان على النار حسب الإرشادات على العلبة. اتركيه جانبًا حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة ثم ضعيه على المناطق التي عليها رؤؤس سوداء. اتركي من 10 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه.


مواضيع ذات صلة

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية