حيل جديدة للتخلص من بقع الفاكهة عن الملابس واليدين!

نتعرض في الكثير من الأحيان عند تناول أو تقطيع سلطة الفاكهة الى مشكلة بقع على اليدين، الملابس أو لوح التقطيع. بعض الفاكهة تحتوي على ألوان تبقى موجودة حتى بعد الغسيل مثل الكرز، الرمان، التوت… والتي تترك أثراً وراءها. اكتشفي طرق عديدة للتخلص من كل بقعة بحسب نوعها.

ias

للتخلص من بقع اليدين:

اذا قمت بغسل يديك بالمياه والصابون ولاحظت أن بقع الفاكهة لا تزال موجودة، نشفي يديك جيداً واعصري القليل من الليمون الحامض لتغطي سطحها بالكامل. بهذه الطريقة وبسبب الأحماض الموجودة في الليمون الحامض ستتخلصين من كل البقع على بشرتك.

للتخلص من بقع القماش:

اليك الحل الأمثل في حال أوقعت العصير الطازج أو قطع من الفاكهة وأدّى ذلك الى بقع على ملابسك أو على القماش. امسكي قطعة القماش من الجهة الأخرى التي أوقعت عليها الفاكهة، اغسليها بالمياه الساخنة لتسمحي بازالة بقايا الفاكهة. ضعي القليل من عصير الليمون الحامض أو الخل الابيض واتركيه لدقائق قليلة. افركيه بعد ذلك بصابون غسيل الملابس والمياه الدافئة.

اذا لاحظت أن البقع لا تزال موجودة حتى بعد اتباع هذه الخطوات، يمكنك معاودة اضافة عصير الليمون الحامض أو الخل لمدة 15 دقيقة قبل غسلها مجدداً.

للتخلص من بقع لوح التقطيع:

من الطبيعي جداً عند تقطيع الفاكهة أن يؤدي ذلك الى وجود بقع على ألواح التقطيع الخشبية أو البلاستيكية. اذا لم يفيد الصابون بازالتها، غطي سطحها بالبايكنج صودا وبالقليل من المياه لمدة ساعة. لا تفركي البايكينج صودا بسطح لوح التقطيع لتتفادي خدشها أو افسادها.


مواضيع ذات صلة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية