ازالة بقع المكياج عن الملابس: تعرفي على الطرق الصحيحة

يمكن لبقع المكياج ان تكون محرجة للغاية اذا تواجدت على الملابس التي تحبين ارتدائها. بقع المكياج لا تشبه البقع الناتجة عن المأكولات على الملابس لان منتجات المكياج مصطبغة بعمق وتحتوي على زيوت مما يجعل عملية ازالتها اكثر صعوبة. تعرفي على الطرق الصحيحة لازالتها والمحافظة على ملابسك نظيفة.

ias

لازالة احمر الشفاه

يحتوي احمر الشفاه على شموع وزيوت ترطب الشفاه بعمق لكن يمكنها ان تدمر قميصك الابيض المفضل بعمق ايضا. لازالة هذه البقع انت بحاجة لسائل غسل الصحون الذي يعمل خصوصا على ازالة الدهون والشحوم. ضعي كمية وفيرة من السائل على البقعة مع القليل من الماء. قومي بفركها بحركات دائرية بواسطة قطعة قماش ناعمة ثم اتركيها حوالي 10 دقائق ثم قومي بغسلها بالغسالة لازالة البقعة بالكامل.

لازالة ظلال العيون وبودرة الخدود

كثيرا ما تتفاجئين بمنتجات ظلال العيون وبودرة الخدود محطمة داخل علبة المكياج الخاصة بك لتصل الى الملابس الخاصة بك وتلطخها بالبقع العنيدة. اهم ما تقومين به لازالتها هي عدم فرك المسحوق على البودرة لانك ستزيدين اللطخة. ضعي القليل من بودرة الاطفال على حجم البقعة فقط كي لا تزيديها، انقعي قطعة القماش بالبودرة مدّة نصف ساعة ثم ضعيها بالغسالة مباشرة.

لازالة الماسكارا

تحتوي الماسكارا على زيوت وشموع واصباغ عميقة سوداء او بنية لكن من السهل جدا ازالتها. اذا كانت الماسكارا قد جفت قومي بازالة المنتج الزائد باستخدام سكين بلاستيكي قبل معالجة البقعة بمسحوق للغسل بعمق.

لازالة بقع طلاء الاظافر

لازالة بقع طلاء الاظافر عن الملابس انقعيها بمزيل طلاء الاظافر نفسه فهو كفيل بازالة البقع بدون افساد قطعة القماشة الخاصة بك.

اذا اردت تنظيف ادوات المكياج تعرفي معنا على خطوات تنظيف فرشاة المكياج بمكونات من المطبخ


مواضيع ذات صلة

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية