طريقة تذويب دهون البطن السفلية بسهولة!

تشكل دهون البطن السفلية مشكلة كبيرة للسيدة، تمنعها من ارتداء الملابس الضيقة وتشعرها بعدم الارتياح كيفما تحركت. وعلى عكس الاعتقاد السائد، إنّ تمارين المعدة لا تحرق دهون البطن، بل تنمي العضل من تحت الشحم. إليك من أطيب طرق فعالة تساعدك على تذويب هذه الدهون العنيدة لتستعيدي ثقتك بنفسك وتشعّي جاذبية!

ias

1 عصير الأناناس

يحتوي الأناناس على أنزيمات تفكّك الدهون، شرط أن تكون الفاكهة طازجة والعصير طبيعيًا. حضّري عصير الأناناس الحارق للدهون بهذه الوصفة السهلة، لكن استغني عن السكر للحصول على نتائج سريعة.

2 عصير التفاح

يحتوي عصير التفاح على نسبةٍ عالية من الألياف والأملاح والفيتامينات المهمة للجسم. تساعد هذه العناصر على محاربة الكولسترول، ما يخفف أيضًا من نسبة الدهون في البطن.

3 التخفيف من تناول النشويات

تتحول النشويات في الجسم إلى سكّر، وحين لا نحرق هذا السكر، يتكدّس على شكل دهونٍ في البطن. تفادي تناول المعجنات والمخبوزات والأرز الأبيض والحلويات وخاصةً قبل النوم.

4 تناولي البروتينات والخضار

أكثري من تناول اللحوم والخضار التي تشعرك بالشبع لمدةٍ طويلة. بالإضافة إلى ذلك، إنّ اللحوم والأسماك خالية من النشويات فلا تتحول إلى دهونٍ في الجسم. حضّري مثلاً ستيك بتتبيلة خفيفة أو السلمون المشوي بالزنجبيل.

5 الماء

وأخيرًا، لا تنسي شرب الماء الذي هو من أهم الوسائل لخسارة الوزن بشكلٍ فعال. يساعد الماء الجسم على التخلص من السموم ويخلصك من احتباس السوائل. بهذه الطريقة يسترجع الجسم حيويته ويتمكن من حرق الدهون بطريقةٍ صحيحة. ينشّط أيضًا الجهاز الهضمي فيمنع تكدّس الدهون في البطن، كما أنّه يخفف من الشعور بالجوع.


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية