اختفاء شيبس البطاطس من اليابان وهذا هو السبب!

إن كنت من محبي رقائق البطاطس أي الشيبس، لا تزوري اليابان في أي وقتٍ قريبٍ! فإن أردت تناول رقائق البطاطس، سيتوجب عليك شراؤها عبر مزادٍ علني حيث يصل سعر الكيس الواحد إلى 12 دولارًا أميريكياً!

ias

تعرّضت منطقة هوكايدو اليابانية المشهورة بزراعة البطاطس إلى إعصارٍ كبيرٍ في شهر أغسطس/آب من العام 2016. طالت هذه الكارثة كل محاصيل البطاطس ما أدى إلى تقلص المحصول بشكلٍ جذري. وأعلنت شركة "كالبي" المصنعة لرقائق البطاطس الأولى في اليابان أنها ستتوقف عن بيع 15 نكهة من منتجاتها لفترةٍ غير محددة بعد.

تُعتبر رقائق الشيبس من أهم الوجبات الخفيفة في اليابان. ويرفض اليابانيون شراء رقائق البطاطس الأميركية، ما أدى إلى هيمنة شركة كالبي على 73% من السوق. ومن أبرز النكهات نجد رقائق البطاطس بطعم البيتزا المفضل عند اليابانيين والجمبري والبزلاء الخضراء والخضراوات المشكلة.

وإثر اختفاء أكياس رقائق البطاطس من الأسواق، يحاول بعض المواطنين إحتكار الأكياس الباقية عبر بيعها بأسعارٍ خيالية على الانترنت. تمّ عرض بعض المنتجات للبيع عبر مزادٍ علني على موقع "ياهو" بسعرٍ يصل إلى 6 أضعاف سعرها الأصلي! وعبّر اليابانيون عن رأيهم على مواقع التواصل الإجتماعي، فاعترف البعض أنهم اكتشفوا إدمانهم لرقائق البطاطس عندما توقف تصنيعها.

أما نحن، فنقترح عليك تحضيرها في المنزل ما زالت البطاطس متوفرة في بلادنا! جرّبي تحضير أشهى رقائق البطاطس شيبس في المنزل بطريقةٍ سهلة وسريعة!


مواضيع ذات صلة

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية