6 أعراض تعني ضرورة استشارة أخصائية تغذية فورًا!

نلجأ معظمنا لأخصائيي التغذية بهدف الحصول على جسم الأحلام والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة. لكن أخصائية التغذية تعتني أيضًا بصحة الجهاز الهضمي التي لا يجب إهمالها أبدًا. إليك من أطيب طبخة 6 إشارات تعني أنّ حان الوقت لزيارة أخصائية تغذية.

ias

  • تعتقدين أنك تعانين من حساسية على نوع طعامٍ. إذا كنت تشعرين بالانزعاج عند تناول نوع طعامٍ معيّن مثل الحليب أو الخبز، عليك أن تقومي بفحص الحساسية. إذا تابعت في تناول هذه الأطعمة، سوف تواجهي مشاكل صحية جديدة أنت بغنى عنها.
  • لا تدخلين المرحاض بانتظام. يجب أن تتحرك الأمعاء مرّة على الأقل في اليوم حتى تخرج بقايا الأطعمة والسموم من الجسم. لاحظي كم مرة تقضين حاجاتك الصلبة في اليوم واستشيري أخصائية إذا لم تدخلي يوميًا إذا إنّ نوعية الطعام تمون السبب الرئيسي غالبًا. إليك 6 مكونات تمنع إصابتك بالامساك.
  • تعانين من الحرقة. تسبب بعض أنواع الأطعمة الحرقة وذلك لأنّ معدتك لا تستحملها حتى لو كانت صحية. الأخصائية تساعدك في تناول الأطعمة المناسبة للتخلص من هذه المشكلة.
  • تلاحظين تغيرات كبيرة بالشهية. سواء كانت تنقطع شهيتك قبل كل وجبة أم تشعرين بالجوع طوال النهار، عليك استشارة أخصائية في هذا الموضوع.
  • تعانين من نوبات الأكل العاطفي. تؤدي هذه العادة السيئة إلى ازدياد الوزن مع الوقت، لكن أخصائية التغذية خبيرة في هذا الموضوع ويمكنها أن تساعدك على التخلص من الأكل العاطفي أو التحكم به.
  • تحاولين إنجاب الأولاد. قبل بضع أشهر من محاولة الإنجاب، استشيري اخصائية تغذية حتى تساعدك في تناول الأطعمة التي تحضر جسمك لهذه المرحلة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 7 علامات تؤكد أنك تتبعين نظامًا غذائيًا سليمًا!


مواضيع ذات صلة

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية