بعيداً عن الطعام: لن تصدقي هذه الاسباب التي تكسبك الوزن!

إذا كنت تمارسين الرياضة وتتبعين حمية غذائية ولا تخسرين اي كيلوغرام من وزنك، فهذا المقال لك. تعرّفي من موقع اطيب طبخة على كل التفاصيل التي انت بحاجة الى معرفتها حول الأسباب التي تواجهينها!

ias

اسباب السمنه من غير اكل

1- عدم قدرتك على فهم ما تقرأينه:
أنت أيضاً تعرفين شخصاً أو عدة أشخاص يتناولون البرجر والبيتزا دائماً ويحافظون على رشاقتهم بينما تأكلين أنت السلطة والزبادي وتعجزين عن خسارة كيلوغرام واحد من وزنك؟ مشكلك ليست في شهيتك على الأكل بل في طريقتك لقراءة الملصقات الغذائية الموجودة على المكوّنات التي تستهلكينها. فبحسب دراسة حديثة، المأكولات الدايت تغشّ من يتّبع حمية غذائية!

2- تناول المشروبات الغازية الديت:
أظهرت آخر الدراسات أن من يتناول عبوتين أو أكثر من المشروبات الغازية الدايت باليوم الواحد لديه قياس خصر أكبر بـ6 مرات من أولئك الذين لا يتناولون المشروبات الغازية الدايت. قد تكون هذه المشروبات خالية من الوحدات الحرارية ولكنها ليست خالية من الأعراض الجانبية لتناولها.

3- قلة النوم:
قلة النوم ليلاً لن تفسد مزاجك في اليوم التالي فحسب بل قد تؤثّر سلباً على على نظامك الغذائي. فبحسب بعض الباحثين في مركز الأبحاث حول البدانة المفرطة في نيو يورك، الأشخاص الذين ينامون جيداً ليلاً والذين يعانون من قلة النوم يحرقون الوحدات الحرارية نفسها ولكن قلّة النوم تؤدّي إلى تناول أكثر من 300 وحدة حرارية إضافية باليوم الواحد.

4- الضغط النفسي:
عندما تعيشين بقلق دائم، يزيد جسمك من انتاج الكورتيزول والانسولين وبالتالي تزيد شهيتك على تناول الحلويات والأطعمة الغنية بالدهون. عندما تحاربين القلق بالطعام، تفعلين مركز المكافأة في دماغك؛ وبعد أن ينتهي مفعول اول جرعة، ستلجأين الى تناول المزيد من الطعام الذي أشعرك بالراحة والهدوء.


مواضيع ذات صلة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية