جدول الأطعمة الدسمة التي تشتهينها وماذا تعني!

نشعر جميعنا برغبة تناول بعض الأطعمة، وخاصةً الدسمة منها، في أوقاتٍ عشوائية لا مبرر لها. لكنّ هذه الرغبات هي إشارات يرسلها لك جسمك وتعني في معظم الأحيان أنك تعانين من نقصٍ في بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية. إليك من أطيب طبخة جدول يفسّرك لك إلى ماذا يحتاج جسمك حسب الأطعمة التي ترغبين بتناولها، وماذا يمكنك أن تتناولي حتى تتخلصي من هذه الرغبات.

ias

اسباب الشهية المفتوحة
  • الشوكولاتة: هي من أكثر الأطعمة الدسمة شعبية حول العالم. إذا شعرت برغبة لا تُقاوم بتناولها، فهذا يعني أنك تعانين من نقص في المغنيسيوم. تناولي شوكولاتة سوداء فيها نسبة 75% على الأقل من الكاكاو أو الموز أو الأفوكادو.
  • الخبز: نتناول الخبز يوميًا تقريبًا، لكنّ كثرته تؤدي إلى اكتساب الوزن. إذا ازدادت رغبتك لتناوله، ينقصك الأحماض الأمينية. إحصلي عليها من المكسرات النيئة والسمك المشوي والبيض.
  • السكر: إذا كنت ترغبين بتناول الحلويات بشكلٍ عام، فأنت تعانين من نقص في معدل الجلوكوز. تناولي الفاكهة الطازجة لتحصلي عليه عوضًا عن الحلويات التي لا تحتوي على الألياف والفيتامينات مثل الفاكهة.
  • المقالي: تحتوي المقالي على نسبةٍ عالية من الدهون، لكنها ليست دهون صحية. إذا كنت ترغبين بتناولها يوميًا، فهذا يعني أن جسمك يحتاج إلى الدهون الصحية أي الأوميغا 3. إحصلي عليها من السمك والأفوكادو خاصةً.
  • المشروبات الغازية: لا تحتوي هذه المشروبات على أي عناصر غذائية. لكن إذا كنت تشتهينها بكثرة حتى بعد شربها، فهذا يعني أنك تعانين من نقص في الماء. إليك طريقة حساب كمية الماء التي يحتاج إليها جسمك يوميًا.
  • اللحوم الحمراء: اشتهاء اللحوم الحمراء بكثرة يدل على نقص في معدل الحديد. تناولي اللحم الأحمر الخالي من الدهون والبقول والخضار الورقية الداكنة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: عادات غذائية تسبب السكري من دون أن تعرفي!


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية