أين تتكاثر حشرات المطبخ في فصل الصيف؟؟

المطبخ من أكثر الأماكن المعرضة لتكاثر البكتيريا في المنزل، وهذا يؤدي الى انتشار الحشرات على أنواعها. تعرفي على أبرز أسباب انتشار الحشرات وكيف يمكنك التخلص منها بأسهل الحيل أو بـالعجينة التي تقضي على الحشرات لتحافظي على نظافة مطبخك وصحة عائلتك.

ias

الخزائن الخشبية:

احرصي دائما على تنظيف الخزائن وخاصة تلك الخشبية، لأنها من الأماكن التي تساعد على اختباء الصراصير وهي مثالية لتضع هذه الحشرات البيض بداخلها وتتكاثر سريعاً.

لذا نظفيها دائماً وتأكدي من إزالة أي أوساخ فوراً. فمثلاً، غالباً ما تجدين القليل من السكر حول البرطمان، أو بعض حبات الكورن فليكس إلى جانب العبوة. من الضروري التخلص منها ومسحها بالقماش المبلل بالمطهرات.

وبالإضافة إلى المأكولات، غالباً ما تحتوي الخزائن على الصحون ولوازم المطبخ التي تصبح خطيرة في حال لم تكن صحية ونظيفة.

سلة المهملات:

بما أنها المكان المثالي لنمو وتكاثر البكتيريا، من المهم جدا أن تقومي بتنظيفها أسبوعياً بالماء والصابون، رشها بالمبيدات الخاصة وتغيير كيس القمامة يومياً حتى لو لم يكن ممتلئاً. لا تتهاوني أبدا بالأوساخ الموجودة في سلة المهملات التي تعدّ من الأسباب الأساسية لوجود الحشرات والصراصير.

الجرائد والأكياس:

يقوم العديد من الأشخاص بالاحتفاظ بأوراق الجرائد لاستعمالها لمسح الزجاج، أو بالأكياس البلاستيكية. تخلصي منها على الفور لأنها من الأسباب الأساسية لتكاثر الصراصير.

الشقوق:

تفقدي وجود أي تشقق أو ثقب في الأحواض، الجدران، أو الأرضيات وقومي بسدها جيداً لتمنعي دخول أي نوع من الحشرات الى مطبخك. تعتبر هذه الخطوة مهمة جداً، اذ غالبا ما تدخل الحشرات وخصوصاً النمل من الخارج وتتكاثر في الداخل.


مواضيع ذات صلة

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية