اطباقك تخرج متسخة من غسالة الاطباق؟ اليك الاسباب لتعالجيها

هل سبق وتفاجأتي بأطباقك بعد غسلها في غسالة الاطباق ولا زالت متسخة؟ هل لاحظت ان أداء غسالة الاطباق الخاص بك قد تغير ولم تدركِ السبب وراء ذلك؟ تعرفي على اسباب تغّير اداء غسالة الاطباق وكيف تعالجين هذه الاسباب.

ias

النصيحة الاولى: تنظيف ملحقات الرش الداخلية في غسالة الاطباق:

ان احتمال انسداد ملحقات الرش داخل غسالة الاطباق قد يكون الاحتمال الاساسي لتغيّر أداء هذه الاخيرة. وقد يعود السبب في ذلك الى نوعية الماء الكلسية. قومي اولاً بفك ملحقات الرش عبر قلبه عكس عقارب الساعة واسحبي الى الاعلى في نفس الوقت. افحصي الثقوب الموجودة في ملحق الرش بواسطة خيط تنظيف الاسنان لتنظيف هذه الثقوب تماماً من اي انسداد.

النصحية الثانية: تنظيف الجزء الداخلي من غسالة الاطباق:

ان اهمال تنظيف الجزء الداخلي من غسالة الاطباق قد يكون السبب في تغيّر ادائها ايضاً. وتتضمن خطوات تنظيف هذا الجزء، ازالة بقايا الطعام، آثار الزجاج الصغير الذي قد يكون موجود بسبب ملء غسالة الصحون . تتمثل الخطوة الاساسية بفحص الجزء السفلي من غسالة الاطباق بعد ازالة الغطاء عن خزان تصريف الماء. ازيلي آثار الاطعمة ثم نظّفي المنطقة بواسطة اسفنجة ناعمة.

النصيحة الثالثة: تنظيف فلتر وباب غسالة الاطباق :

استخدمي فرشاة اسنان لتطبيق هذه الخطوة. افركي جميع السدادات المطاطية الموجودة على دائر الباب، يمكن ان يكون احتمال اتساخ هذه السدادت السبب في تغيّر أداء غسالة الاطباق بسبب عدم اغلاق باب غسالة لاطباق بشكل كامل. يمكنك ايضاً استخدام فرشاة الاسنان لتنظيف فلتر غسالة الاطباق ايضاً، لضمان افضل أداء لها.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية