أسباب خفية تمنعك من خسارة الوزن حتى خلال الرجيم!

هل سبق أن اتبعت حمية غذائية مجربة، لكنك فقدت الأمل بعد فترة لأنك لا تخسرين الوزن كما توقعت؟ الرجيم وحده لا يكفي للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة! إليك من أطيب طبخة 4 أسباب خفية تؤخرك عن الوصول إلى هدفك.

ias

1- تعالجين التوتر بالقهوة

إذا كنت تعانين من التوتر الشديد، سوف يستجيب جسمك لحالتك النفسية ويفرز كمية هائلة من الكورتيزول. يؤثر هذا الهرمون على الجهاز الهضمي فلا يحرق الدهون كما يجب. وإذا كنت تشربين أكثر من كوب قهوة خلال فترات التوتر، تزداد نسبة الكورتيزول في جسمك فيخزّن الدهون بدل حرقها. استبدلي القهوة بالشاي الخالي من الكافيين والأعشاب إلى أن تتخلصي من التوتر.

2- لا تنامين كفاية

إذا كنت تتبعين حمية غذائية بحذافيرها، لن تتخلصي من الوزن الزائد من دون الحصول على ساعات نومٍ كافية. قلّة النوم تؤدي إلى انخفاض مستوى هرومن اللبتين، وهو مسؤول عن قبح الشهية. في المقابل ترتفع نسبة هرمون الغرلين الذي يفتح الشهية وخاصةً للمأكولات الدسمة. إحرصي على أن تنامي 7 ساعاتٍ متواصلة يوميًا.

3- تتناولين الطعام بسرعة

يحتاج جسمك إلى 15 دقيقة على الأقل حتى يشعر بالشبع. إذا تناولت الطعام بسرعة، سوف تأكلين كمية أكبر إلى أن تشعري بالشبع. وحتى لو كنت تتناولين أطعمة صحية، لن تخسري الوزن طالما تتناولين كمية زائدة.

4- لا تتناولين الدهون

أظهرت الدراسات أن الدهون الصحية هي أكثر فعالية لفقدان الوزن مقارنةً بالوجبات الغذائية قليلة الدهون. جسمك بحاجة للدهون للقيام بوظائفه، وإذا امتنعت عنها، تشعرين بالجوع والتعب ويطلب جسمك الوجبات السريعة. هذا ليس عذرًا لتتناولي الحلويات والبيتزا يوميًا، لكن اختاري دهون صحية مثل الأسماك وألبان كاملة الدسم والمكسرات.


مواضيع ذات صلة

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية