هل فعلاً يقي الثوم الاشخاص من فيروس كورونا؟

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الحقائق والاشعات حول كيفية انتقال فيروس كورونا، كيفية الوقاية وطرق علاج بمكونات طبيعية لفيروس كورونا التاجي الذي انتشر في العالم. ومن هذه النصائح انتشرت الاخبار التي تؤكد ان الثوم يقي من فيروس كورونا، اليك الحقيقة بخصوص ذلك.

ias

هل يقي الثوم من فيروس كورونا؟

يحكى أن للثوم خصائص تساعد في الوقاية من الأمراض المختلفة وعلاجها، بما في ذلك نزلات البرد والإنفلونزا، ولكن الأدلة العلمية بهذا الخصوص ضعيفة أو ناقصة. بحثت منظمة الصحة العالمية بهذه الشائعات خصوصاً فيما يتعلق بكوفيد-19، وجاءت النتائج أنه على الرغم من أن الثوم هو غذاء صحي قد يحتوي على بعض الخصائص المضادة للميكروبات ولكن لا يوجد دليل على أن تناول الثوم قد يحمي الناس من التقاط فيروس كورونا المستجد. اكتشفي من موقعنا ايضاً عن حقيقة انتقال فيروس كورونا في الاكل.

اهمية التأكد من النصائح قبل تطبيقها:

اشارت منظمة الصحة العالمية ان القدرة على نشر الكميات الهائلة من النصائح الخاطئة على مواقع التواصل الاجتماعي موجودة بكثرة في عالمنا اليوم. لذلك على كل فرد ان يكون مسؤولاً تجاه نفسه وتجاه افراد عائلته عبر التأكد من المعلومة من اي مرجع موثوق قبل تطبيقها بأي شكل كان مهما كانت المعلومة.


مواضيع ذات صلة

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية