الى جانب الطعام 5 استخدامات للمايونيز في التنظيف تغير لك حياتك

يمكن ان يكون المايونيز اكثر بكثير من مجرد صوص لوجبة البرغر التي تقومين بتناولها، هل فكرت يوماً ان تستخدمي المايونيز لتنظيف المنزل؟ اكتشفي 5 استخدامات للمايونيز في التنظيف تغير لك حياتك وطبقيها بسهولة.

ias

اصلاح الخدوش على الارضيات الخشبية:

سيخلق الزيت الموجود في المايونيز طبقة دهنية في التشققات الصغيرة للأرضيات الخشبية، والتي تأخذ لون الأرضية بسرعة، وتخفي الخدش. لتطبيق هذه الطريقة أولاً، افركي الأرض بالصابون الزيتي لإزالة أي أوساخ. بعد ذلك، قومي بتغطية الجروح أو الخدوش بكمية كبيرة من المايونيز، اخيراً قومي بإزالة المايونيز بمنشفة مبللة.

ازالة آثار الملصقات:

الزيوت الموجودة في المايونيز فعالة ايضاً في ازالة آثار الملصقات. سواء كنتِ ترغبين في إزالة بقايا الملصق من وعاء زجاجي أو غيرها من الادوات، ما عليك سوى وضع المايونيز وتركه لمدة 20 دقيقة تقريبًا، امسحي المايونيز بعدها بقطعة قماش مبللة.

تنظيف النباتات الاصطناعية داخل المنزل:

لتنظيف وتلميع اوراق النباتات داخل منزلك، استخدمي المايونيز. ضعي كمية من المايونيز عل كل ورقة وادهنيها جيداً، ثم افركي كل ورقة بواسطة قطعة قماش مبللة.

تنظيف الستانس ستيل:

ان إزالة البقايا والبقع من الستانلس ستيل بسيطة جداً اذا قمت باستخدام المايونيز. ما عليك سوى تغطية المنطقة المتسخة بطبقة رقيقة من المايونيز، ثم امسحيه على الفور.

تنظيف آثار اقلام التلوين عن الاثاثات:

هل ترك اطفالك علامات تلوين على أثاثك؟ يمكنك ببساطة فرك القليل من المايونيز على علامات أقلام التلوين وترك الاثاث ينتقع لعدة دقائق. ثم مسح السطح بقطعة قماش مبللة.


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية