تحذير من الشيف: هذا ما يفسد قوام ومذاق الحمص بالطحينة في البيت!

صحيح ان اكل البيت لا يُعلى عليه، وان بعض الأكلات لها اصولها وقوانينها التي لا تتغير مهما مضى من الزمن ومهما توارثتها الأجيال. لكن هناك دائماً مجالاً للتحسين وتحضير الأفضل اذا اكتشفنا الأخطاء التي نرتكبها في حق وصفاتنا. سألنا الشيف عن سر الحمص بالطحينة الكريمي والسلس الذي يقدم في المطاعم، واجابنا….

ias

عدم اضافة بيكاربونات الصودا الى ماء الحمص

القشرة الخارجية لحبات الحمصهي التي تقف بوجه الملمس الناعم الذي تسعين للحصول عليه. بالطبع لن تقضي وقتك في تقشير الحمص حبة حبة للتخلص من القشور، اليك ما يجدر بك فعله: اضيفي ملعقة صغيرة من بيكاربونات الصودا الى ماء نقع الحمص قبل السلق، ثم ملعقة اخرى الى الماء اثناء السلق. تعمل بيكاربونات الصودا الى تليين القشرة وبالتالي لن تشعرين بوجودها في طبقك.

هرس الحمص وهو بارد

اذا كنت تنوين استخدام الحمّص المجمد، قد ترغبين باخراجه مسبقاً من الفريزر. في الواقع، مزيج الحمص سيكون اكثر سلاسة ونعومة ذا كانت الحبات لديك ساخنة بينما لن تحصلي الا على قوم سميك وجامد اذا استعنت بالحمص البارد. إذا كانت حبوبك المطبوخة باردة، يكفي ان تسخنيها في الميكروويف لمدة 30 ثانية قبل هرسها.

الاكثار من الثوم

صحيح ان الثوم هو اساس نكهة الحمص بالطحينة، ولكن لا تنسي ان مذاقه القوي قد يتغلب على طعم كل المكونات الأخرى. ابدأي بفص واحد من الثوم، ثم تذوقي لتري ما ان كانت وصفتك تحتاج الى المزيد فنكهة الثوم ستزداد في الطبق مع مرور الوقت. تذكري ان تطبقي هذه القاعدة دائماُ مع المكونات القوية مثل الفلفل الحار والليمون الحامض والملح.

ايضاً، اخبرني الشيف عن 5 اسرار: هكذا تحضرين افضل لازانيا على الإطلاق!


مواضيع ذات صلة

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية