اسوأ وافضل المشروبات لمرضى السكري

يتأثر مرضى السكري حتى بالكميات الصغيرة من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية التي تؤثر على على نسبة السكر بالدم مباشرة. لذلك على هؤلاء الاشخاص اتباع جدول نظام غذائي خاص. تعرفي على اسوأ وافضل المشروبات لمرضى السكري على الا تنسي دائما ان تراجعي طبيبك المختص.

ias

اسوأ المشروبات لمرضى السكري:

  • المشروبات الغازية: تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من من السكر، بالاضافة الى انها لا تحتوي على اي قيمة غذائية اضافية للجسم. يؤثر السكر الموجود في هذه المشروبات على مرضى السكري بشكل كبير، كما تؤثر ايضاً على مناطق اخرى من الجسم مثل الاسنان حيث تؤثر على مينا الاسنان وتؤثر على على زيادة الوزن ايضاً.
  • عصائر الفاكهة المحلّاة: تحتوي هذه الانواع من العصائر على نسبة عالية من السكر، مما يؤثر بشكل سلبي على مرضى السكري. يجب استبدال هذه العصائر المصنّعة بعصائر طازجة مصنوعة في المنزل.

افضل المشروبات لمرضى السكري

  • الشاي الاخضر: اظهرت الابحاث ان للشاي الاخضر تأثير ايجابي على الصحة العامة، وخصوصاً على تقليل ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول الضار وحتى تقليل خطر الاصابة بمرض السكري. يجب على مصابي السكري شرب الشاي الاخضر من دون اضافة السكر طبعاً.
  • الحليب قليل الدسم: لتقليل نسبة الكربوهيدرات الموجوة في الحليب ومشتقاته، يجب اختيار الانواع قليلة الدسم التي تعطي المغذيات الضرورية للجسم، وفي الوقت نفسه لا تؤثر على ارتفاع نسبة السكر في الدم.
  • الماء: عندما نتحدث عن الترطيب الضروري للجسم فأن الماء هو المشروب الافضل لمرضى السكري. لا يؤثر شرب الماء على ارتفاع نسبة السكر في الدم ابداً، بل انه يساعد على محاربة الجفاف الناتج عن ارتفاع نسبة السكر في الدم.


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية