شكل جسمك والأطعمة التي تزيد من وزنك

تختلف أجسام النساء عن بعضها وتنقسم إلى أربع فئاتٍ كبرى: الساعة الرملية والإجاصة والتفاحة والمستقيمة. ولكل جسمٍ نظام غذائي خاص به إذ إنّ الدهون تتوزع بطرقٍ مختلفة بين شكلٍ وآخر. تعرفي مع أطيب طبخة على الأطعمة التي تزيد من وزن كل نوع جسمٍ حتى تتفاديها وتحافظي على رشاقتك.

ias

1- شكل الساعةالرملية

تتجمع الدهون في كل أعضاء الجسم وخاصةً في اليدين والوجه والأرجل، وتظهر بشكلٍ أقل حول منطقة البطن. لتحافظي على جسمٍ رشيقٍ، تفادي تناول المأكولات الغنية بالدهون المشبعة وخاصةً الأطعمة المقلية وابتعدي عن النشويات المصنعة مثل الخبز والباستا والسكر.

2- الشكل المستقيم

تتوزع الدهون بشكلٍ متساوٍ بين كل الأعضاء عند هذا النوع من الجسم. تفادي تناول الوجبات السريعة والمعلبات والأرز الأبيض والبطاطس المقلية والمشروبات الغنية بالسكر، فنوع جسمك يكسب الوزن بسرعة.

3- شكل الإجاصة

يعاني هذا النوع من الجسم من الدهون التي تتجمع معظمها في القسم السفلي من الجسم، وخاصةً في الأوراك والأفخاذ. وتكون الدهون في هذه المناطق عنيدة ولا تذوب بسهولة. تفادي تناول اللحوم الحمراء التي تحتوي على الدهون ومشتقات الألبان والأجبان والأطعمة الغنية بالملح.

شكل التفاحة

مثل شكل الفاكهة، تتجمع الدهون في وسط الجسم أي عند منطقة البطن خاصةً. وهذه الدهون مضرة للجسم وخاصةً لصحة القلب، لذلك من المهم جدًا التخلص منها فور تراكمها. تفادي تناول النشويات وخاصة: الخبز والبطاطس والمكرونة وعصائر الفاكهة ورقائق الذرة المحلاة والحلويات.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذه هي الطريقة المثالية لخسارة الوزن بحسب شكل جسمك!


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية