تعرفي على الطهاة الأعلى أجراً في العالم

تتعدى خبرة الطهاة العالميين خارج حدود المطبخ، فاصبح أغلبهم اليوم يملكون منتجاتهم الخاصة، سلسلة مطاعم وحتى برامج تلفزيونية! لذا قرر العديد منهم التوقف عن الطهي في المطاعم والاتجاه إلى عالم إدارة الأعمال ليديروا أموالهم الطائلة. سنعرفك اليوم من أطيب طبخة على قائمة الطباخين الخمس الأعلى أجراً في العالم بحسب  فوربس!

ias

اشهر الطباخين في العالم والاعلى اجراً

1- غوردون رمزي  غوردون رمزي طاهي اسكتلندي اشتهر بوصفات من المطبخ الفرنسي. يملك أكثر من 23 مطعم حول العالم كما هو شخصية تلفزيونية لديه العديد من برامج الطهي كان أهمها هيلز كيتشن – Hell’s Kitchen. يقدر مدخوله السنوي بـ38 مليون دولار.

2- رايتشل راي  على عكس غيرها من الطهاة، رايتشل راي لا تملك أي مطعم، بدأت مسيرتها التلفزيونية من خلال برنامج باسمها على قناة Food Network عام 2002. تشجع الناس على تحضير اكلات وحلويات سهلة وسريعة في منازلهم ويقدر مدخلوها السنوي بـ25 مليون دولار.

3- ولفغانغ باك  طاهي من أصول نمساوية يملك سلسة مطاعم كبيرة، كما يملك أطباق جاهزة من البيتزا والحساء تباع في السوبر ماركت. يتراوح مدخوله السنوي بقيمة 20 مليون دولار.

4- بولا دين  يتراوح مدخول بولا دين بقيمة 17 مليون دولار وهي تدير مطعماً مع ولديها في ولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأميركية. أصدرت الكثير من الكتب وكان لديها برنامج طهي على قناة Food Network.

5- ماريو باتالي  ماريو باتالي خبير في المطبخ الايطالي، ظهر في العديد من البرامج التلفزيونية ويملك العديد من المطاعم. يقدر مدخوله السنوي بقيمة 13 مليون دولار.


مواضيع ذات صلة

6 أسباب لعدم استجابة جسمكم للرجيم

كيفية احتساب السعرات الحرارية للجسم لإنقاص الوزن

القيم الغذائية للوز وفوائده للجسم

تناول بذور البطيخ: هل هو آمن للجسم؟

هذه أفضل سلطة معكرونة صحية يمكنكم صنعها بثلاثة مكونات فقط بـ 15 دقيقة

إنها أبسط حلوى حليب في العالم ويمكن تحضيرها بدون فرن بـ 5 دقائق

خبر صادم : 4 أنواع من الفواكه تحتوي نسبة عالية من البروتين

الخضار الورقية وأدوية سيولة الدم: هل تتناسب؟

5 أطعمة غنية بفيتامين K لصحة القلب والعظام

هل حبوب الحديد تزيد الوزن وتفتح الشهية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية