اشياء تساعد ع حرق الدهون

للحصول على جسم صحي، رشيق ومثالي يعتبر حرق دهون الجسم الزائدة خطوة محورية لتبدئي رحلة خسارة الوزن الصحية. سنقدم لك فيما يلي اشياء تساعدك على حرق دهون الجسم الزائدة.

ias

اشياء تساعد على حرق الدهون:

  • تمارين القوة: تتضمن تمارين القوة رفع الأثقال لاكتساب العضلات بمرور الوقت. وجدت الكثير من الأبحاث أن تمارين القوة لها فوائد صحية متعددة ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بحرق الدهون وخصوصاً الدهون الحشوية وهي نوع من الدهون الخطرة التي تحيط بالبطن. يمكن أن تساعد 10 أسابيع من تمارين القوة على زيادة السعرات الحرارية المحروقة بنسبة 7٪ وقد تقلل من وزن الدهون بمقدار 1.8 كيلوغرام .
  • اتباع نظام غذائي غني بالبروتين: يعد تضمين المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين في نظامك الغذائي طريقة فعّالة لتقليل الشهية وحرق المزيد من الدهون. في الواقع، وجدت دراسات متعددة أن تناول المزيد من البروتين عالي الجودة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بدهون البطن. قد يؤدي زيادة تناولك للبروتين أيضًا إلى زيادة الشعور بالامتلاء وتقليل الشهية وتقليل تناول السعرات الحرارية للمساعدة في إنقاص الوزن. تشمل بعض الأمثلة على الأطعمة الغنية بالبروتين اللحوم، المأكولات البحرية، البيض، البقوليات ومنتجات الألبان.
  • النوم لعدد ساعات كافية: النوم عدد ساعات كافية خلال النهار يمكن أن يساعد في زيادة حرق الدهون ومنع زيادة الوزن. أظهرت دراسة أن قلة النوم قد تساهم في حدوث تغيرات في هرمونات الجوع وزيادة الشهية وزيادة خطر الإصابة بالسمنة. رغم أن كل شخص يحتاج إلى قدر مختلف من النوم، فقد وجدت معظم الدراسات أن الحصول على سبع ساعات من النوم على الأقل كل ليلة تعتبر كافية.
  • تناول المزيد من الألياف:  تمتص الألياف القابلة للذوبان الماء وتتحرك عبر الجهاز الهضمي ببطء، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. وفقًا لبعض الدراسات، فإن زيادة تناول الأطعمة الغنية بالألياف قد يحمي من زيادة الوزن وتراكم الدهون.


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية