ما هي اضرار الاندومي للحامل؟

غالبًا ما تزداد شهية المرأة خلال فترة الحمل وتشعر بالرغبة بتناول مختلف الأطعمة. لكن على المرأة أن تتمكّن من السيطرة على هذا الشعور إذ إن هناك العديد من الأطعمة التي يمكنها أن تؤثر على طريقة نمو الجنين. لهذا غالبًا ما يضغط الطبيب على المرأة لأن تتقيّد بنظام غذائي صحي وتناول كل ما يفيدها والجنين معًا. كما تنصح بتجنّب الوجبات السريعة وغير الصحية التي تتضمّن الأندومي أو النودلز أيضًا. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أضرار الاندومي للحامل.

ias

تعرفي على عدد السعرات الحرارية في الاندومي!

يعتبر من الآمن تناول الأندومي مرة كل فترة ولكن لا يجب أن تضيفها المرأة الى نظامها الغذائي. يحتوي الأندومي على الكثير من الأمور التي تضرّ بصحة الجنين ونومه ومن بينها النشا والملح والغلوتامات أحادية الصوديوم. كذلك، يمكن للمرأة الحامل أن تعاني من ارتفاع في ضغط الدم في حال تناول الملح بكمية زائدة عن المعدل المسموح به.

لذلك، لا يمكن للمرأة أن تعتبر الأندومي كوجبة كاملة وخصوصًا أنها لا تحتوي على البروتين والمعادن والمكونات الأساسية الأخرى التي تساعد نمو الجنين في شكلٍ صحي. يمكنها تناول الأندوني مرة أو مرتين وذلك فقط في حال كانت المرأة متأكدة من أنها تحصل على كل العناصر الغذائية التي تحتاج إليها خلال هذه الفترة.

في هذا السياق، في حال تناول الأندومي خلال الحمل، تنصح المرأة بإضافة بعض الخضراوات مثل الجزر والفلفل والملفوف لتصبح أكثر صحية.

أخيرًا، على المرأة استشارة أخصائية التغذية والتأكد من أنها لا تتناول أي طعام يؤثر على طريقة سير الحمل.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية