لهذا السبب إياك أن تشربي القهوة في النحاس بعد اليوم!

شرب القهوة في الصباح هي من أكثر العادات انتشارًا في معظم أنحاء العالم مهما كان نوع القهوة. وفي البلدان العربية، يحب الكثير من الأشخاص تحضير القهوة في ركوة من نحاس وحتى شربها وتقديمها في فناجين نحاسية مزخرفة وأنيقة. لكن أظهرت عددٌ كبير من الدراسات أنّ شرب القهوة في النحاس يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة نجهلها.

ias

يتفاعل النحاس مع الحرارة المرتفعة فيفرز جزيئات من النحاس في الطعام أو المشروبات. يحتوي جسم الإنسان على النحاس، لكنّ الكمية الكبيرة التي تفرزها الأواني النحاسية عند تعرضها لدرجات الحرارة المرتفعة تؤدي إلى فائض نحاس في الدم. يسبب هذا الفائض الغثيان والتقيؤ والصداع والدوخة والإسهال وآلام في المعدة ويترك طعمًا معدنيًا في الفم. ومع مرور والوقت، يزيد خطر الإصابة بالأمراض القلبية إثر تراكم النحاس في الدم. فكيف تحمين نفسك؟

فوائد ماء المخلل

إذا كنت تستمتعين بشرب القهوة في فناجين نحاس، ليس عليك التخلي عن هذه العادة الجميلة. اختاري ركوة قهوة وفناجين نحاسية، على أن يكون داخلها مغلّف بطبقة من أحد المعادن المقاومة للحرارة والصدأ والتآكل مثل الستانلس ستيل أو النيكل. بهذه الطريقة لا يفرز النحاس جزيئاتٍ منه داخل القهوة وتحمين نفسك وضيوفك من أخطاره. اعتمدي هذه القاعدة أيضًا عند اختيار أواني الطبخ النحاسية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة أسهل الطرق لتنظيف وتلميع أواني النحاس من دون مجهودٍ.


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية